الرئيسية / اخبار عامة / أعدت “الهيئة الوطنية للإنتخابات” مواد إعلامية للتوعية بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية

أعدت “الهيئة الوطنية للإنتخابات” مواد إعلامية للتوعية بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية

قال المستشار “محمود حلمي الشريف”، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، إن الهيئة أعدت مواد إعلامية لتوعية المواطنين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية وبعض الاسترشادات التي تساعد المواطن على فهم سير العملية الانتخابية وتوعيتهم بحقوقهم السياسية.
 
وأضاف “الشريف” ، إن المواد الإعلامية تتضمن الإجراءات المتبعة في الاقتراع حتى لا يبطل صوت الناخب ،والدعوة إلى النزول إلى اللجان الفرعية والتعبير عن الرأي بالاقتراع السري المباشر، مشيرا إلى أن الهيئة تذيع المواد الإعلامية حول كيفية الاستعلام عن اللجان الانتخابية وتسجيل الوافدين بالشهر العقاري والمحاكم الابتدائية في وسائل الإعلام المختلفة حيث نص الدستور والقانون على اختصاص الهيئة  بتوعية المواطنين بدور المشاركة في الانتخابات والاستفتاء .
 
تابع نائب رئيس الهيئة الرد على بعض شكاوى المواطنين بشأن اكتشاف بعضهم تغيير لجنته الانتخابية وجدوا أنفسهم في محافظة أخرى غير موطنه الانتخابي، بأن يتوجه إلى المحكمة الابتدائية الموجودة في محافظته ويقدم طلبا للجنة المشكلة بالمحكمة لقيد الناخبين وتغيير اللجنة بالمحافظة التي يتواجد بها .
 

أما بالنسبة للوافدين المتواجدين فى غير محافظاتهم وقت التصويت فالهيئة قامت بالتيسير عليهم من خلال السماح لهم بتسجيل بياناتهم في أي مكتب شهر عقاري أو المحكمة الابتدائية في المحافظة التي سيكون موجودا بها وقت الانتخابات.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

جامعة السويس تحتفل بذكري 45 عام علي إنتصارات إكتوبر ..الأثنين

تحتفل جامعة السويس برئاسة الأستاذ الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوي الاثنين القادم بالذكري ال ٤٥ …