الرئيسية / أخبار المهنة / إعلام الهاتف المحمول كتاب جديد يشرح مهارات استخدام الهاتف المحمول في المجال الإعلامي

إعلام الهاتف المحمول كتاب جديد يشرح مهارات استخدام الهاتف المحمول في المجال الإعلامي

صدر للدكتور “فتحي شمس الدين” مدرس الإعلام الجديد بجامعة بنها كتابه الجديد “إعلام الهاتف المحمول ” عن دار النهضة العربية للنشر والتوزيع.

ويشرح الكتاب مفهوم إعلام الهاتف المحمول واستخداماته المختلفة في المجال الإعلامي كظاهرة اتصاليه جديدة بدأت في التنامي والاستخدام العالمي في الفترة الأخيرة نتيجة زيادة الاعتماد على الهواتف الذكية المحمولة في مختلف الأنشطة الحياتية.

ويشرح كتاب “إعلام الهاتف المحمول ” الإمكانات التي يتيحها استخدام الهاتف المحمول في المجال الإعلامي وكيفية تغييره المتوقع لطبيعة المشهد الإعلامي في الفترة المقبلة.. كما يركز على أبرز المهارات الإعلامية مثل الإعداد والمونتاج والتصوير في البيئة الرقمية الحديثة والتي يجب أن يكتسبها إعلامي الهاتف المحمول… وكذلك يشرح الكتاب أبرز الأدوات والمعدات التي تضاف للهاتف المحمول لتحويله لوسيلة إعلامية متكاملة كما أنه يلقي الضوء على أبرز التطبيقات التي تستخدم في إعلام الهاتف المحمول خاصة في التصوير والمونتاج والبث.. ليتحول معها الهاتف المحمول لوسيلة إعلامية متكاملة الجوانب.

ويعتبر الكتاب بمثابة دليل لكل الأشخاص الذين يريدون صناعة محتوى مرئي خاصة لنشره عبر شبكات التواصل الاجتماعي وذلك بالاعتماد على الهاتف المحمول فقط دون الحاجة لمعدات باهظة الثمن، الأمر الذي من شأنه إثراء العمليه الاتصالية بشكل كبير في المرحله القادمة.

والجدير بالذكر أن هذا المؤلف هو العاشر للدكتور “فتحي شمس الدين” في مجال الإعلام الجديد، والذي من أبرز مؤلفاته “الاتصال السياسي”، “شبكات التواصل الاجتماعي والتحول الديمقراطي في مصر” “الحركات الاجتماعية من الواقع للبيئة الرقمية” و”المتحدث الرسمي. استراتيجيات إدارة الأزمات وتحسين الصورة الإعلامية للمؤسسة “.. ومن المقرر طرح كتاب “إعلام الهاتف المحمول ” في معرض القاهرة للكتاب في دورته الجديدة عام ٢٠١٩.. على أن يتوافر في كل معارض الدول العربية بعد ذلك.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

توقيع بروتوكول بين الوطنية للإعلام وإعلام المصريين للحفاظ على التراث المصرى الإعلامى

وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي و المالكة لمجموعة إعلام المصريين ومجموعة دي …