الرئيسية / أخبار المجلس / الأعلى للإعلام يضع ضوابط عمل شركات بحوث المشاهدة في مصر

الأعلى للإعلام يضع ضوابط عمل شركات بحوث المشاهدة في مصر

اجتمعت اليوم لجنة بحوث المشاهدة والاستماع والتحقق من الانتشار بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمشكلة بقرار من الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس، وذلك برئاسة اللواء “أبوبكر الجندي” وحضور “الدكتور إبراهيم حجازي، ووكيلا المجلس الكاتب الصحفي عبدالفتاح الجبالي والإعلامي محمد العمري، والأمين العام أحمد سليم”.
واستقرت اللجنة في أول فعالية لها بعد تشكيلها على الشروط الواجب توافرها في الشركات العاملة بمجال بحوث المشاهدة والتحقق من الانتشار، والتي تضمنت خمسة شروط وهي، أن تأخذ شكل شركة مساهمة مصرية، ويستثني من ذلك مراكز البحوث العلمية العلمية داخل الجامعات وخارجها والمنشأة وفقا للقانون المصري وتعمل في مصر.
وأن لا يقل رأسمالها المصدر عن خمسة ملايين جنيه مصري، وأن يكون العضو المنتدب أو المدير التنفيذي من الخبراء العاملين في هذا المجال وخبرتهم لا تقل عن عشرة سنوات.
بالإضافة إلى الموافقة على شروط العمل ومنها متابعة أعمال هذه الشركات في جميع مراحل العمر؛ للتأكد من استيفائها للشروط والالتزامات المنصوص عليها في التعاقد، كما تلتزم الشركة بإبلاغ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بأية تعديلات تحدث في هيكل الملكية أو رأس المال أو مصادر التمويل وموافقة المجلس عليها، ولا يجوز نشر النتائج الخاصة بالبحث أو جزء منها إلا بعد الحصول على موافقة مكتوبة من اللجنة بالتزام الشركة بمنهجية البحث المتفق عليها.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد خلال لقاءه وفد قيادات الإعلام ورؤساء التحرير الأفارقة: جاهزون للتعاون وسأرفع مقترحكم بإنشاء فضائية لإفريقيا للرئيس السيسي

الجزيرة سقطت في مصر.. ولا يوجد في مصر صحفيون بالسجون استقبل الكاتب الصحفي مكرم محمد …