الرئيسية / أخبار المجلس / الأعلى للإعلام يناقش لائحة الجزاءات المقترحة.. ويتعهد بضمان حرية الرأي واستقلال وسائل الإعلام

الأعلى للإعلام يناقش لائحة الجزاءات المقترحة.. ويتعهد بضمان حرية الرأي واستقلال وسائل الإعلام

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا برئاسة الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” لمناقشة مشروع لائحة الجزاءات التي يعدها المجلس وفقًا للمادة ٩٤ من القانون رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ بحضور الكاتب الصحفي “كرم جبر” رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي “عبدالمحسن سلامة” نقيب الصحفيين والإعلامي “حمدي الكنيسي” رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، ومن أعضاء المجلس الأساتذة “عبدالفتاح الجبالي” الوكيل الأول، و”محمد العمري” الوكيل الثاني، و”مجدي لاشين، وجمال شوقي، ونادية مبروك، وصالح الصالحي، والدكتورة هدي زكريا، والأمين العام أحمد سليم”.

وأكد المجلس على التزامه بضمان وحماية حرية الصحافة والإعلام في إطار المنافسة الحرة، وحماية حق المواطن في التمتع بإعلام وصحافة حرة ونزيهة وعلى قدر رفيع من المهنية وفق معايير الجودة الدولية وبما يتوافق مع الهوية الثقافية المصرية، وكذلك ضمان استقلال المؤسسات الصحفية والإعلامية وحيادها وتنوعها، وضمان التزام هذه المؤسسات بمعايير وأصول المهنة وأخلاقياتها ، ومقتضيات الأمن القومي.
وأكد أيضًا علي التزامه بحماية حقوق الملكية الفكرية في الصحافة والإعلام والعمل على وصول الخدمات الصحفية والإعلامية إلي جميع مناطق الجمهورية بشكل عادل.

وضمان ممارسة النشاط الاقتصادي في مجالي الصحافة والإعلام على نحو لا يؤدي إلى منع حرية المنافسة أو تقييدها أو الإضرار بها ومنع المنافسات الاحتكارية وضمان سلامة مصادر التمويل وإنفاذ المعايير البيئية والفنية في مجال البث المسموع والمرئي والرقمي والصحافة الرقمية وغيرها، والعمل على حماية العاملين بالمهنة والحفاظ علي حقوقهم.

واتفق الحاضرون على أن تقوم الجهات والهيئات المعنية بإرسال ملاحظاتها على مشروع اللائحة المقترح خلال أسبوع، على أن يعاود المجلس الانعقاد لمناقشة هذه المقترحات قبل رفع المقترح إلى مجلس الدولة لإبداء الرأي.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام ينعي خالد بكير رئيس مجلس إدارة دار التحرير الأسبق

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس الأعلى، ببالغ …