الرئيسية / أخبار المجلس / الأعلى للإعلام ينعي مكرم جاد الكريم مصور «حرب أكتوبر» و«اغتيال السادات»

الأعلى للإعلام ينعي مكرم جاد الكريم مصور «حرب أكتوبر» و«اغتيال السادات»

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد،
وفاة المصور الصحفي الكبير بأخبار اليوم مكرم جاد الكريم، الذي وثّق بكاميراته لحظة اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

تُوفي “جاد الكريم ” أحد أعلام التصوير، عن عمر يناهز 80 عامًا، وكان أول مصري يحصل على جائزة (وورلد برس فوتو)، وهي كبرى جوائز التصوير، عن صوره في (حادث المنصة، اغتيال السادات)، كما أنه صاحب أهم صور في توثيق حروب اليمن والاستنزاف و6 أكتوبر وتشاد والخليج».

وحصد «جاد الكريم» الكثير من الجوائز، منها: «وورلد برس فوتو» عن صوره لاغتيال السادات، وجائزتان من نقابة الصحفيين 1987 و1988، وجائزة التفوق الصحفي من «الصحفيين» عام 1981، وجائزة أحسن صور صحفية في حرب البوسنة 1986 من القوات المسلحة، وجائزة القوات المسلحة لأفضل صور صحفية عام 1993، كما فاز بـ4 جوائز عالمية من هولندا، وجائزة من النادي الصحفي الأمريكي فيما وراء البحار.

واختارته مجلة «بارى ماتش» كأحد أهم 10 مصورين في القرن العشرين، كما حصل على جائزة أفضل صورة للعام من هولندا، والتي تُعتبر «نوبل التصوير»، عن حادث المنصة.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد خلال لقاءه وفد قيادات الإعلام ورؤساء التحرير الأفارقة: جاهزون للتعاون وسأرفع مقترحكم بإنشاء فضائية لإفريقيا للرئيس السيسي

الجزيرة سقطت في مصر.. ولا يوجد في مصر صحفيون بالسجون استقبل الكاتب الصحفي مكرم محمد …