الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / الإسكندرية ” عروس البحر المتوسط ” تحتضن الأفارقة

الإسكندرية ” عروس البحر المتوسط ” تحتضن الأفارقة

وفد «الصحفيين الأفارقة» في زيارة لعروس البحر المتوسط

اختتم اليوم الأحد وفد دورة الصحفيين الأفارقة جولته السياحية بمدينة الإسكندرية والتي استغرقت يومي 25 و26 من نوفمبر الحالي ، استمتع خلالها الدارسون الأفارقة بشواطئ وكورنيش مدينة الإسكندرية الذي يعد من أجمل الشواطئ في مصر فهى عروس البحر المتوسط .

وبدأ الوفد جولته في اليوم الأول بزيارة قلعة قايتباي كواحدة من أشهر المعالم السياحية بالإسكندرية ، وجاء مصاحبا للوفد إحدى مرشدي نقابة المرشدين السياحيين بالإسكندرية تعاونا من النقابة لتقديم صورة مشرفة للإسكندرية للمجموعة الإفريقية فقدم لهم شرحا مبسطا ووافيا لوصف القلعة وتاريخ نشأتها .
ثم قام الوفد بالقيام بجولة حرة بمحطة الرمل ، وأشاد الأفارقة بتعاون الشعب السكندري وخفة ظله ثم توجه الوفد للإقامة في أحد أشهر فنادق الإسكندرية الواقع في منطقة المنتزه حيث الجمال والصفاء .
و استكمل الوفد جولته في اليوم التالي بمكتبة الإسكندرية كمنارة للعلم والمعرفة كما أنها تعتبر نافذة للأفارقة على البحر المتوسط وقام وفد الصحفيين الأفارقة بجولة داخل قاعة الإطلاع الرئيسية ومعرض عالم المعرفة الرقمي .
واتضح لوفد الأفارقة خلال الزيارة إن المكتبة سوف تبحث خلال الفترة القادمة فكرة إنشاء جناح للرواد الأفارقة في المكتبة.
نظم هذه الزيارة مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفارقة ووزارة الخارجية .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

ورشة عمل بعنوان (راديو الإنترنت) للإذاعيين الأفارقة بدورة الأعلى للإعلام

التقت اليوم د.عندليب فهمي – مدرس مساعد بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية – وهبة شامل- …