الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / الإعلاميون الأفارقة يشاركون أقباط مصر فى احتفالات عيد الميلاد ويضعون الورود على النصب التذكارى للجندى المجهول

الإعلاميون الأفارقة يشاركون أقباط مصر فى احتفالات عيد الميلاد ويضعون الورود على النصب التذكارى للجندى المجهول

قام وفد الاعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة الثالثة والثلاثين التى ينظمها المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية فى مجال التدريب الاذاعى والتليغزيونى بجوله حرة بأحد اشهر المولات التجارية المصرية لمشاركة الشعب المصرى احتفالات عيد الميلاد المجيد.
وابدى الأفارقة سعادتهم البالغة بمشاركة اقباط مصر احتفالهم بعيد الميلاد المجيد متمنين للشعب المصرى مزيد من الحب والاخاء والمحبه بين ابناء الشعب المصرى بل بين ابناء القارة الواحدة .
وقامت المجموعة الأفريقية خلال تلك الجولة بشراء مجموعة من الهدايا التذكارية كما قاموا بتوزيع الحلوى على الاطفال كأحد العادات الطيبة التى يقومون بها فى بلادهم خلال العيد .
واستكمالا لروح المحبة والإخاء بين ابناء القارة الواحدة قام الافارقة بالتقاط مجموعة من الصور التذكارية مع المصريين احتفالا معهم بعيد الميلاد المجيد.
وتمنيت المجموعة الافريقية للشعب المصرى المزيد من الترابط و الحب والاخاء.
وعلى الجانب الاخر للزيارة توجهت المجموعة الافريقية لزياره النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر وقامت المجموعة الأفريقية بوضع إكليلا من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات رجل الحرب والسلام وصاحب جائزة نوبل للسلام ، وعلى أرواح شهداء القوات المسلحة المصرية .

كما تلقى الإعلاميون الأفارقة خلال تلك الزيارة عرض لتاريخ النصب التذكاري الذي شيد على شكل هرم رمزًا لفكرة الخلود في حضارة المصريين القدماء و تخليدا للمصريين الذين فقدوا أرواحهم في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 فقد تم افتتاح ذلك النصب التذكارى في أكتوبر 1975 و اختير مكانًا لدفن الرئيس السادات عقب اغتياله في خلال أحتفالات ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر 1982 .

تأتى تلك الزيارة ضمن البرنامج التدريبى المعد من قبل مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والذة يهدف الى توطيد العلاقات المصرية الأفريقية وتوحيد الصف الافريقى والوصول من خلال هؤلاء الإعلاميين الأفارقة لصوت افريقى واحد مدافع عن قضايا القارة الإفريقية .

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

نشاط “مركز التدريب والدراسات الإعلامية” فى الفترة من مايو2017حتى مايو 2018

1- الدورة الإنجليزية الأساسية رقم(42)في الفترة من 27/8/2017م حتى 12/10/2017 وشارك بها عدد(31) دارس إذاعي …