الرئيسية / اخبار عامة / الإعلام الصيني يبرز لقاءات الرئيس السيسي في بكين

الإعلام الصيني يبرز لقاءات الرئيس السيسي في بكين

أبرزت وسائل الإعلام الصينية، لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته الحالية لبكين؛ لحضور الدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، والتي ألقى في جلستها الافتتاحية اليوم الجمعة كلمة استعرض فيها رؤية مصر حول مبادرة الحزام والطريق، وأهميتها للتنمية المشتركة في ظل محورية موقع مصر الجغرافي والإمكانيات الهائلة لمحور تنمية قناة السويس.

فتحت عنوان “بمستقبل واعد.. التعاون الصيني المصري يتعمق بفضل ثمار مبادرة الحزام والطريق”، تناولت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سى جى تى إن) لقاء الرئيس الصيني “شى جين بينج” مع الرئيس “عبدالفتاح السيسي” أمس الخميس في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة (بكين)، وتأكيده أن حضور الرئيس السيسي للدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي لا يعكس رغبة مصر الصادقة في المشاركة بنشاط في البناء المشترك للحزام والطريق فحسب، بل يمثل أيضا صوتا مشتركا للدول الإفريقية لتحقيق المنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة.
وأضافت الشبكة أن الرئيس الصيني أكد أيضا أهمية تعميق الثقة السياسية المتبادلة، ومواصلة الدعم والتعاون بين الجانبين في القضايا المتعلقة بالمصالح والاهتمامات الرئيسية، مبديا رغبة بلاده في المشاركة بنشاط في خطة تطوير ممر قناة السويس.
وأشارت الشبكة الإخبارية الصينية إلى أن اللقاء تناول كذلك تأكيد الرئيس “شى جين بينج” للرئيس السيسي دعم بلاده للمبادرة الإفريقية للسلام والأمن والتنمية المستدامة وعملية التكامل الإفريقي، ودعم بكين تقدم إفريقيا وعزمها العمل مع مصر -الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي- لتعزيز بناء البنية التحتية في إفريقيا بشكل مشترك.
ولفتت شبكة “سى جى تى إن” إلى تأكيد الرئيس السيسي،خلال اللقاء، إلى أن مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين الجديدة، وإعرابه عن استعداد مصر ربط خطتها التنموية بمبادرة الحزام والطريق؛ لتعميق التعاون في مجموعة واسعة من المجالات.
ونوهت الشبكة إلى إبداء الرئيس السيسي استعداد مصر للسعي إلى تعميق العلاقات الودية والتعاون بين إفريقيا والصين، وتقدير مصر عاليا مواقف الصين العادلة في قضايا الشرق الأوسط، وأمله أن تواصل الصين لعب دورها البناء.
من جانبها، أبرزت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) وصحيفة الشعب وشبكة الصين لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كبير المستشارين السياسيين الصينيين “وانغ يانغ” مساء أمس الخميس، وتأكيد المسؤول الصيني أن سعى البلدين المشترك في مبادرة الحزام والطريق تعمق خلال السنوات القليلة الماضية، وأن الصين ترغب في تنفيذ التوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين وتعزيز التبادلات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات.

وأشارت وسائل الإعلام الصينية إلى إعراب الرئيس السيسي، خلال اللقاء، عن رغبة مصر في تعزيز الدعم لمبادرة الحزام والطريق، وتعميق التعاون العملي بين مصر والصين، والدول العربية والصين، وإفريقيا والصين في جميع المجالات.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

دعما لدول القارة السمراء… أجهزة متخصصة لاستقبال الإذاعات الموجهة بإفريقيا

فى إطار دعم توجه الدولة المصرية نحو عودة الاهتمام بدول القارة السمراء فى ظل رئاسة …