الرئيسية / أخبار المجلس / الاعلى للاعلام يدشن مدونة السلوك في الإعلام الرياضى بحضور وزير الشباب والرياضة

الاعلى للاعلام يدشن مدونة السلوك في الإعلام الرياضى بحضور وزير الشباب والرياضة

شهد مسرح وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، إقامة مؤتمر تدشين مدونة السلوك في الإعلام الرياضى، بحضور الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والإعلامى الكبير فهمى عمر، وأحمد سليم امين عام المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ،ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية و بعض النقاد الرياضيين والإعلاميين فى مجال الرياضة.

فى البداية ، قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن لديه حالة من التفاؤل بأن مصر تستعيد نفسها، وإن الصحيح هو ما يتم تنفيذه خلال الفترة الحالية.
وأشاد “مكرم” بجهود وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، مؤكدا أنه لولاها لما حدث هذا الإصلاح المتمثل في مدونة السلوك الرياضي.

وأوضح أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعتبر نفسه جزءا من جهود وزارة الشباب، لأن هدف الجهتين واحد وهو ضبط الأداء الرياضي أخلاقيا وليس سياسيا ، ووجه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الشكر للإعلامي فهمي عمر رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، مؤكدا أن مصداقيته الكبيرة هي التي تؤكد نجاح مؤتمر تدشين مدونة السلوك الرياضي، مشيرا الى موضوع بيع الهواء”تحول لعملية تجارية وسنضع حدا لها وإن المجلس يسعي لوضع حد أو ايجاد حل لعملية بيع الهواء أو ما يعرف بتأجير وشراء ساعات البث، قائلا : “سنعمل علي انهاء عملية بيع الهواء ولدينا تواصل مع عناصر مهمة لضرورة وضع حل لهذا الموضوع”.

وأكد”مكرم ” ، أنه شرف كبير للمجلس أن يعلن تدشين مدونة السلوك الأخلاقية في الإعلام الرياضي، والتي تحدد وتنظم المبادئ والقيم الأساسية التي ترشد الممارسات اليومية، استنادا للقيم الجوهرية التي يتعين على الجميع احترامها وتقديرها في كافة الأنشطة والمؤسسات الرياضية.

من جانبه اكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن مدونة السلوك في الإعلام الرياضي تعد من الأمور الأساسية داخل المنظومة الرياضية، وأننا في حاجة إلى أن يعيد الإعلام التوازن داخل الوسط الرياضي، لافتا إلى المرحلة الجديدة التي دخلتها الرياضة المصرية عقب الانتهاء من قانون الرياضة وإصداره، ووجود مركز لتسوية المنازعات الرياضية، وكذا تأهل المنتخب المصري لكأس العالم ومشاركته في بطولة كأس العالم بروسيا.

وتابع الوزير: “الشباب المصري والجماهير أصبحوا يشاركون برأيهم حول كل ما يدار في المنظومة الرياضية من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي”، لافتا أن المدونة لا بد أن يكون لها دور في هذا الشأن”.وأكد أهمية تأثير الإعلام الرياضي في عودة الجماهير المصرية مرة أخرى للملاعب خلال تلك الفترة.

من جانبه أشاد الإذاعي الكبير فهمي عمر رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، بجهود أعضاء اللجنة، وهم الكاتب الصحفي خالد توحيد والإذاعي عادل ماهر، والدكتور حمدي حسن، والناقد الرياضي حسن المستكاوي، والمستشار هشام أبو علم ، والتي أسهمت في خروج مدونة السلوك الرياضي للنور.

كما أشاد “عمر” بثقة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مؤكدا أنه لولاه لما خرجت تلك المدونة بعد متابعته الدائمة لعمل اللجنة على مدار الفترة الماضية.

وأشار رئيس لجنة أداء الإعلام الرياضي ، إلى أن تلك المدونة تهدف لضبط السلوك الرياضي من جانب جميع أطراف المنظومة، ولاسيما الجماهير، مشيرا إلى أنها تهدف إلى منح الرياضة المصرية دفعات للأمام على طريق التقدم.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

غدا : حفل ختام دورة الاعلاميين الافارقة بالأعلي للاعلام

يقام غدا الأربعاء بمركز التدريب والدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حفل ختام دورة الإعلاميين …