الرئيسية / اخبار عامة / التقرير اليومي لاتجاهات الرأي العام على منصات التواصل الاجتماعي في مصر “11 أكتوبر ٢٠١٨”

التقرير اليومي لاتجاهات الرأي العام على منصات التواصل الاجتماعي في مصر “11 أكتوبر ٢٠١٨”

كما هو الحال مع وسائل الإعلام المختلفة، مازال اختفاء الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” يشغل حيزاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، مع تصاعد وتيرة ردود الأفعال من مختلف الأطراف على مستوى العالم. وتداول الكثير من المصريين اليوم تغريدة مستشار أردوجان، “ياسين أقطاي”، التي نفى فيها أن يكون لتركيا دولة عميقة بينما أوصى السعودية بالتخلص من الدولة العميقة التي يشتبه في وقوفها وراء اختفاء “خاشقجي”، هذا على خلاف ما قاله في حديث تلفزيوني منذ يومين حيث قال إنهم لا يتهمون السعودية، كما أنه من المحتمل أن تكون الدولة التركية العميقة هي المسئولة عن هذا الاختفاء.
تابع مستخدمو صفحات التواصل الاجتماعي زيارة السيد الرئيس لجزيرة كريت لحضور القمة الثلاثية مع رئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان لتوقيع عدد من الاتفاقيات الهامة.
وتداول المصريون اليوم خبر عن نشر ميلانيا ترامب فيديو عن زيارتها لمصر والأهرامات على صفحات حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة “شكراً مصر” (Thank You Egypt)
ومازال خبر القبض على “هشام عشماوي” في ليبيا وبدء التحقيق معه هناك له صداه لدى المصريين، مع استعراض التفاصيل والصور والفيديوهات المصاحبة لعملية القبض عليه.
وبإصراره على ترديد نفس الحديث جذب الرئيس الأمريكي ترامب اهتمام المصريين على صفحات التواصل حيث كرر للمرة الرابعة أن على المملكة العربية السعودية أن تدفع المال مقابل حماية أمريكا لها، قائلاً “إن كنا سنحميك يجب أن تدفع”، وذلك في خطابه أمام حشد من أنصاره بولاية آيوا الأمريكية. كما أضاف أن أضاف أن المنطقة لم تكن قادرة على الصمود أمام إيران لـ ١٢ دقيقة قبل وصوله للبيت الابيض.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد: كل أسباب توقف الطيران الروسي القادم إلى المدن المصرية انتهت تماما

قال الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن تاريخ العلاقات المصرية …