الرئيسية / اخبار عامة / الحياة اللندنية: حماس مستعدة لتسليم سلاحها منظمة التحرير الفلسطينية فور انضمامها إليها

الحياة اللندنية: حماس مستعدة لتسليم سلاحها منظمة التحرير الفلسطينية فور انضمامها إليها

كشفت صحيفة الحياة اللندنية في تقرير لها أن حركة حماس في قطاع غزة أبلغت السلطة الفلسطينية استعدادها لتسليم سلاحها في غزة الى منظمة التحرير الفلسطينية وذلك بعد انضمام الحركة لمنظمة التحرير ومؤسساتها.وأشار مصدر في حماس لم تذكر الصحيفة اسمه أن حماس “قررت وفي خطوة لا جعة عنها عن الوصول الى المصالحة الوطنية”، فيما أكد المصدر أيضا أن “حركة حماس تتجه للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير”.
وأضافت الصحيفة أن حماس بدأت بإعادة تموضعها للالتحاق بالنظام السياسى الفلسطينى استعداداً لمرحلة ما بعد الاعتراف الأمريكى بالقدس “عاصمة لإسرائيل”، وكشف قيادى فى الحركة أن النية تتجه نحو المشاركة فى اجتماع المجلس المركزى فى 14 يناير الجارى، أولاً لأن”حماس” تريد الدخول إلى النظام السياسى والمشاركة فى مؤسسات منظمة التحرير والسلطة، والثانى لأنها ترى أن هناك مرحلة سياسية تتمثل فى مقاومة الضغوط الأمريكية الرامية إلى فرض حلول سياسية على الفلسطينيين..
وكان المتحدث الرسمى باسم “حماس” حسام بدران أعلن فى بيان أمس أن الحركة تلقت دعوة رسمية للمشاركة فى اجتماعات المجلس المركزى، وأنها تدرسها باهتمام..
فى الوقت نفسه، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن القرارات التى ستصدر عن الاجتماع “مصيرية”، فـ “المجلس سيؤسس لمرحلة جديدة يتم فيها إسقاط المحاولات الأمريكية والإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية”.
وفى غزة، كشفت مصادر قيادية فلسطينية، أن رؤية “حماس” تتمثل فى أن تضع سلاح المقاومة تحت إمرة وقرار الإطار القيادى (للمنظمة الذى تشارك فيه) أو اللجنة التنفيذية فى حال انضمت إليها، وأن الحركة بعثت رسالة بهذا المعنى إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس قبل فترة وجيزة.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

جامعة السويس تحتفل بذكري 45 عام علي إنتصارات إكتوبر ..الأثنين

تحتفل جامعة السويس برئاسة الأستاذ الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوي الاثنين القادم بالذكري ال ٤٥ …