الرئيسية / اخبار عامة / الرئيس السيسي يشهد افتتاح عددًا من المشروعات التنموية.. اليوم

الرئيس السيسي يشهد افتتاح عددًا من المشروعات التنموية.. اليوم

بدأت فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات التنموية العملاقة بمدينة العاشر من رمضان بتلاوة آيات من القرآن الكريم، في حضور عددٍ من كبار رجال الدولة ،حيث افتتح الرئيس اليوم الإثنين، طريق شبرا – بنها الجديد المدرج بالمشروع القومي للطرق بطول 40 كم كأول طريق زراعي حر بدون تقاطعات مرورية في مصر، ضمن الافتتاحات المجمعة التي سيفتتحها اليوم.
كما افتتح الرئيس مشروع القوس الشمالي الشرقي من الدائري الإقليمي الممتد بطول 33.5 كم، وهو الجزء الأول من القطاع الذي تنفذه وزارة النقل بطول 92كم بالدائري الإقليمي بالمشروع القومي للطرق، كما افتتح كباري طريق القاهرة – السويس إضافةً إلى 11 مشروعًا للنقل، وبعض أبراج السكك الحديدية المطورة، وكوبري بنها العلوي على النيل، إضافة إلى برجي بركة السبع وقويسنا على السكة الحديد.

السيسي: الانتهاء من مشروعات الإسكان والكباري والمحطات كان تحديًا صعبًا

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الانتهاء من تنفيذ المشروعات الكبرى كالإسكان والكباري ومحطات المياه والكهرباء مثَّل تحديًا صعبًا خلال السنوات الأربع الماضية.
وصرح الرئيس السيسي تعقيبًا علي كلمة وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي خلال افتتاح العديد من المشروعات التنموية من مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية “هناك نقطتان مهمتان للغاية يجب التطرق إليهما فمنذ أربع سنوات تكلمنا عن مشروع لبناء مليون وحدة سكنية في مصر وكان وقتها هذا التحدي يشكل رقمًا كبيرًا في حين زعم العديد من الأشخاص إننا لن نستطيع الانتهاء من هذا الرقم خلال أربع سنوات” .
وأضاف: أريد أن أوضح لكم إن هناك أرقامًا تم الإعلان عنها هنا وأخرى ليست متاحة هنا كما هو الحال في المدن الجديدة , فيمكن أن أضيف بتواضع حوالي 200 ألف أو 250 ألف وحدة سكنية أخرى عن الأرقام المعلنة مدللًا علي ذلك بمدينة الإسماعيلية الجديدة والمدن السكنية في شرق بورسعيد.
وأضاف ” أريد أن أقول لكم إنه حتى مشاريع الكباري والأنفاق والمحطات كنا حريصين للغاية علي الانتهاء منها في أقل معدل زمني ممكن ” مشيرًا إلى أن تنفيذ هذه المشروعات في توقيتاتها المحددة ساهم في خفض التكلفة.
وأكد الرئيس السيسي : فمثلًا كوبري (الفنجري الجنوبي) والذي بلغت تكاليف إقامته 306 ملايين جنيه كان سيتكلف ضعف هذا الرقم لو أردنا تنفيذه اليوم , وهذا كان الهدف من أننا ننفذه سريعا لنحقق الانتهاء منه دون أن تزيد الأعباء والتكلفة علينا مع مرور الوقت وقد تحقق ذلك بنسبة كبيرة”.
السيسي: يجب توفير الأمن المائي للمواطن المصري
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن برنامج معالجة المياه هو الأضخم والأكثر تكلفة في تاريخ البلاد.وأشار الرئيس إلى أهمية هذا المشروع لحل أي مشكلة محتملة ، وأنه يجب توفير الأمن المائي للمواطن المصري على مختلف المستويات.وأضاف الرئيس السيسي إن الدولة تعمل على تعظيم الاستفادة من حصتنا من المياه.
وأشار إلى أن المياه تتم بمعالجة ثلاثية لتكون صالحة للشرب، موضحًا إن برنامج المعالجة هو الأضخم والأعلى تكلفة في تاريخ مصر والتي تتعدى 70 مليار جنيه، من أجل تعظيم الاستفادة من المياه.

مدبولي:نستهدف مضاعفة العمران بحلول 2030

أكد المهندس مطصفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس الوزراء إن خطة الدولة تستهدف مضاعفة العمران في مصر بحلول 2030.
جاء ذلك خلال كلمة الوزير اليوم الإثنين في افتتاح عددٍ من المشروعات بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي,
وأشار مدبولي إلى أن إجمالي الاستثمارات في مشروعات الإسكان والمرافق بلغ 400مليار جنيه ، حظي قطاع الإسكان بالنصيب الأكبر منها باستثمارات 171 مليار جنيه.
وأضاف وزير الإسكان إنه خلال هذه المرحلة جاري تنفيذ مليون وحدة إسكان بالإضافة إلى إتاحة أراضي 140 ألف قطعة أرض تتيح 858 ألف وحدة إسكان .

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزير التجارة والصناعة بسرعة إنهاء بناء 4 آلاف مصنع لتشغيل الشباب:
وأضاف الرئيس السيسي تعقيبًا على كلمة وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل إنه لابد أن يتم إتاحة هذه المصانع خلال ستة أشهر أو سنة وستتيح فرص عمل لما يقرب من 4 آلاف شاب أو أكثر. .جاء ذلك خلال تعقيب الرئيس السيسي اليوم الإثنين على كلمة وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، في افتتاح عدد من المشروعات التنموية .

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّ مشروعات السكة الحديد والأنفاق تنفّذ بقروض ويجب تسديدها، موضحًا إنّ رفع سعر التذاكر يهدف لتسديد مديونيات المرفق، وليست زيادة الأرباح.وأضاف السيسي، خلال افتتاحه مشروعات قومية اليوم : “ترك الديون يجعلها تتزايد وتتراكم، ويجب أن تقدم وزارة النقل خدمة، أمام زيادة أسعار التذاكر، وتقديم خدمة تليق بالإنسان المصري”.

وزير النقل: الوزارة لديها مشكلة في نزع ملكية بعض الأراضي لتنفيذ مشروعات تنموية
قال هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة لديها مشكلة في نزع ملكية بعض الأراضي لتنفيذ مشروعات تنموية، الأمر الذي دفع الرئيس عبدالفتاح السيسي للرد: «بتدوا الناس تعويض مناسب ولا بتظلموهم».
ووجّه السيسي، اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي الأمور المتعلقة بنزع الملكية لقطعة أرض خاصة بتنفيذ محور طما على النيل ومساحتها 700 متر خلال الشهر الحالي، بعد تأكيد وزير النقل إن الكوبري متبقي له 700 متر متعلقة بنزع ملكية للأهالي.
ودعا السيسي، وزير النقل، بعدم منح الشركات المنفذة للمشروعات أي مستخلصات لحين تجهيز الطرق كاملة .
وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إنَّ المصريين سيرون محطات سكك حديد مختلفة تمامًا عن سابقتها، وأنَّ التحسن الملموس في السكة الحديد، سيكون في مارس 2019.
وأضاف عرفات، خلال افتتاح مشروعات قومية جديدة اليوم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: “إجمالي مشروعات كهربة الإشارات، 12.5 مليار جنيه، عمرها ما حصلت في السكة الحديد”.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

تشريع مجلس الدولة يبدأ مراجعة لائحة التحقيق والجزاءات بمخالفات الإعلام

يعكف قسم التشريع بمجلس الدولة حالياً، على دراسة مشروع لائحة التحقيق والجزاءات المرتبطة بالمخالفات ذات …