الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / المتدربون الأفارقة فى جولة ميدانية لمصانع ” توشيبا العربى “

المتدربون الأفارقة فى جولة ميدانية لمصانع ” توشيبا العربى “

الأفارقة لمجموعة العربى : نشكركم على حسن ضيافتكم …توشيبا العربى مصدر فخر للقارة الأفريقية بأكملها .

نظم اليوم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع قطاع الهندسة الإذاعية بالتليفزيون المصري زيارة ميدانية لوفد من الإعلاميين والمهندسين الأفارقة لمجموعة مصانع توشيبا العربي بالمنطقة الصناعية بقوسينا كنموذجا واقعياً لمهارة المصريين في مجال التصنيع الإلكتروني كما تهدف الزيارة إلى تعريف الأفارقة على التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في مجال التصنيع .
استقبل الوفد السيد المهندس /محمد إبراهيم مستشار مجموعة شركات العربي حيث قام بالترحيب بالمجموعة الإفريقية واصطحابهم لقاعة كبار الزوار لمشاهدة فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء وتطوير مجموعة مصانع شركات العربي وأوضح الفيلم إن مجموعة شركات العربي تأسست عام 1964. وأنها تمتلك مجمعين صناعيين بقوسينا بمحافظة المنوفية والآخر ببنها بمحافظة القليوبية وتبلغ مساحته حوالي386. 000 كيلو متر مربع كما أن للعربي مجمع صناعي بوادي النطرون كما أشار المهندس .محمد ابراهيم إلى وجود مخطط لمشروعات توسعية بأسيوط. وأضاف مستشار العربى بأن يبلغ عدد المهندسين والفنيين والإداريين والعاملين بالشركة 25 ألف موظف وتأمل الشركة إلى أن يصل عدد العاملين بالشركة إلى 200 الف عامل بين مجموعة شركات العربي بحلول عام 2030. . وعلى الجانب الآخر من الزيارة التقت المجموعة الإفريقية بالمهندس /محمد العربي (عضو مجلس إدارة مجموعة شركات العربي ) وأبدى المهندسين الأفارقة للعربي رغبتهم في مزيد من التعاون الإفريقي في مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية وتبادل الخبرات بين مصر وإفريقيا وفي ذلك النطاق أوضح العربي إن شركة توشيبا استطاعت أن تكون من أفضل الشركات في مجال التصنيع الإلكتروني على المستوى العربي رافعين شعار ” الثقة يعني العربي ” نظراً للكفاءة العالية التي تمتع بها منتجاتنا كما أن مجموعة العربي لا يقتصر دورها فقط على الجانب الفني بل إن المجموعة تلتزم بالمسؤولية المجتمعية لإيمانها بدورها في خدمة المجتمع المصري فتشارك الشركة بالأعمال الخيرية وتنظيم حفل زواج جماعي للأيتام. وأضاف العربي إن الشركة تقوم بتصنيع وتجارة الأجهزة الإلكترونية والمنزلية مثل الثلاجات والتكييفات والغسالات والتليفزيونات وتقوم تصديرها إلى دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وحاليا إلى روسيا فى عام 2017.موضحا إن مجموعة العربي تسعى في الوقت الحالي للتوسع في الأسواق العالمية. وذكر العربي للأفارقة إنه يوجد للشركة العديد من شركاء النجاح مثل توشيبا اليابان وشارب وTCL الصينية وشركة Bertazzoni الإيطالية وقام الأفارقة في نهاية اللقاء بتوجيه بعض الأسئلة عن خطط شركات العربي لإفريقيا وكيفيه تحقيق التعاون مع مجموعة شركات العربي وبين لهم المهندس محمد العربي بأنهم بالفعل نقوم بتصدير منتجاتنا لكثير من الدول الإفريقية ونحن على استعداد تام لعمل مشاريع إفريقية مشتركة في مجال التصنيع الإلكتروني إلى جانب عمل دورات تدريبية للمهندسين الأفارقة في ذلك المجال لنقل خبراتنا للقارة الإفريقية من خلالكم .
ثم قام وفد الأفارقة بصحبة المهندس . محمد إبراهيم مستشار المجموعة بجولة ميدانية لتفقد مجمع بنها الذي يضم ثلاثة مصانع عاملة ومصنعا للصناعات الغذائية ومجمع قويسنا الأكبر والأحدث والذي يضم تسعة مصانع عاملة وثلاثة مصانع للصناعات الغذائية فشاهد الأفارقة مصانع التلفزيونات والثلاجات ومصنع الزجاج ومصنع اللمبات.
وفي نهاية تلك الجولة أبدى الأفارقة انبهارهم بالأنظمة المتطورة المستخدمة في خطوط الإنتاج الخاصة بالصناعات المنزلية مثل أجهزة التكييف والتلفزيونات والثلاجات والغسالات مؤكدين على فخرهم بوجود مثل هذه المصانع بالقارة الإفريقية متمنيين أن يستطيعوا تنفيذ ما رأوه اليوم في بلادهم .

 

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الإعلاميون الأفارقة يزورون اليوم السابع للتعرف على تجربتها الرائدة

استقبلت اليوم الأربعاء مؤسسة اليوم السابع وفد الإعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة الثالثة والأربعين للإذاعيين الأفارقة …