الرئيسية / اخبار لجان المجلس / المجلس الأعلى للإعلام يعلن اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد “مذيعة الهيروين”

المجلس الأعلى للإعلام يعلن اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد “مذيعة الهيروين”

عقدت لجنه الشكاوي اجتماعا. يوم الاحد بحضور مجدي لاشين وصالح الصالحي مقررا اللجنه.

وقال جمال شوقى رئيس اللجنه إن اللجنة تلقت عددا من الشكاوى ضد برنامج “المشاغبة” الذى تقدمه الإعلامية شيماء جمال، المذاع عبر شاشة قناة LTC TV، مضيفا أن اللجنة ناقشت تلك الشكاوى ورأت أن ما يذاع فى البرنامج أمر غير مقبول.

وأضاف أن اللجنة قررت اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد البرنامج ورفع الأمر للمجلس لاتخاذ قرار بشأنها، موضحا أنه سيتم عرض الأمر على المجلس الأعلى خلال اجتماعه الأربعاء المقبل.

يذكر أن الإعلامية شيماء جمال تحدثت خلال حلقة من برنامجها “المشاغبة” عن قضية تجارة المخدرات والإدمان، وتأثيره على الشباب، وبسبب تلقيها تعليق من إحدى مدمنى الهيروين عبر صفحة البرنامج، قررت التحقيق فى الأمر وفتح الملف للحديث عنه، ووعدت فى بداية الحلقة بتقديم مشهد تمثيلى لم يتم تقديمه من قبل فى أى برامج أخرى.

 

وظهرت مقدمة البرنامج أثناء حديثها عن الإدمان وعما يمسى بتذكرة البودرة لتفاجئ المشاهدين بتحضيرها لشىء مشابه له، وقامت بوضعه على يدها وتذوقته ثم استنشقته، ووضعت جزءا من المتبقى على قطعة كعك، لتؤكد للجمهور أنه سكر بودرة وليس هيروين حقيقى كما يعتقد البعض.

وصرحت الدكتوره سوزان قليني رئيس لجنه الرصد والتقيم الاعلامي بان ماتم بثه من لقطات يمثل جريمه تحريضيه للنشء لتجربه المخدرات وليس محاربتها. وقالت ان البرنامج المذكور تخطي كل القوانين والاعراف والمواثيق الاعلاميه
وان العقوبات تبدا من التحقيق مع فريق العمل او وقف البرنامج وغيرها من العقوبات .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

بيان لجنتا الشكاوى والتقييم الإعلامى:توصيان بوقف مؤقت لـ3 قنوات فضائية

قررت لجنتا الشكاوي والتقييم الإعلامي التابعتان للمجلس الأعلي للإعلام رفع توصية للمجلس في جلسته القادمة …