الرئيسية / أخبار المهنة / المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية يطلق مشروع “سيما مصر”

المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية يطلق مشروع “سيما مصر”

أعلن المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية عن إطلاق مشروع “سيما مصر” الذي يعد واحدًا من المشروعات الجديدة التي تسعى في الأساس إلى تأكيد أهمية نشر الوعي والثقافة والمساهمة في إحياء الدور الفعال والمؤثر للسينما المصرية في رسم وتحديد هُوية الإنسان المصري، بالإضافة إلى توفير أماكن للترفيه متكاملة تجد من خلالها الأسرة المصرية متنفسًا لقضاء وقت سعيد بأقل تكلفة.

وتلتزم “سيما مصر” بتقديم مفهوم متطور لسينما الشارع في جميع المحافظات المصرية، من خلال إنشاء 55 دار عرض تقدم الخدمة لعدد 35،827،213 مواطنا في الـ 27 محافظة، ويبدأ إنشاء المرحلة الأولى بعشرين دار عرض بمنتصف شهر أغسطس من العام الجاري.

دور العرض بالمشروع ستغطي 33 فدانا على 55 موقعا من الأراضي في جميع المحافظات الـ 27، المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية هي مؤسسة بحثية مستقلة غير هادفة للربح، تعمل على تطوير مفهوم حديث للوعي التعليمي والاجتماعي والمؤسسي.

وبرؤية تسعى إلى أن يصبح أكبر مركز للدراسات والأبحاث الاستراتيجية بالشرق الأوسط، حيث يركز المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية في المقام الأول على إجراء الأبحاث التي تسعى إلى تنمية المجتمعات المحلية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

الركيزة الأخرى التي تم تأسيس المشروع على أساسها هي دعم المواهب المحلية عبر تزويدهم بمنصة شاملة.

يبدأ إنشاء أول دار عرض لسينما الشارع في أغسطس 2019، على أن يكون الافتتاح الكبير لكامل دور العرض والبالغ عددهم 55 في الربع الأول من عام 2020، تلتزم دور عرض “سيما مصر” بخدمة كافة شرائح المجتمع من خلال القدرة على تحمل التكاليف والطابع الشامل للمشروع.

وتبلغ قيمة التذكرة لأي دار عرض 10 جنيهات، في حين أن كل دار عرض ستستقبل 345 من الجمهور، بما في ذلك توفير 24 مقعدًا لذوي الهمم.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

توقيع بروتوكول بين الوطنية للإعلام وإعلام المصريين للحفاظ على التراث المصرى الإعلامى

وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي و المالكة لمجموعة إعلام المصريين ومجموعة دي …