الرئيسية / أخبار المجلس / انطلاق احتفالية يوم التراث الثقافي العربي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور “مكرم محمد أحمد”

انطلاق احتفالية يوم التراث الثقافي العربي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور “مكرم محمد أحمد”

بدأت احتفالية يوم التراث الثقافي العربي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة الثقافة) منذ قليل بمقرها في القاهرة.

ويأتي هذا الاحتفال تنفيذًا لقرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 8030 الصادر في دورته العادية (145)، بتاريخ 11 مارس 2016.

وحضر الحفل كل من “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور “محمد مختار جمعة” وزير الأوقاف، والدكتور “مصطفى وزيري” أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

وسيصاحب الاحتفال معرض للتراث الثقافي العربي مقدم من الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية، بالإضافة إلى مشاركة الجهات العربية والدولية المعنية بالتراث، ومنها المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (إيسيسكو)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

كما يشارك في الاحتفالية مركز”جمعة الماجد للثقافة والتراث”، دولة الإمارات العربية المتحدة، و”مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية” (أرسيكا) – اسطنبول، و”المعهد الثقافي الإفريقي العربي”، و”الجهاز القومي للتنسيق الحضاري”، و”الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية”، و”كلية الآثار” و”كلية السياحة والفنادق” بمصر.

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى إحياء التراث الثقافي العربي وإظهار قيمته التي تكمن في بناء الحضارة والقيم الإنسانية والاعتزاز بالماضي ومحاربة التشويه الذي استهدف التاريخ والحضارة العربية، وكذلك خلق التواصل بين الأجيال والتشجيع على الإبداع من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام ينعي وفاة الصحفي الكبير إبراهيم سعدة

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى ببالغ …