الرئيسية / اخبار عامة / انطلاق مؤتمر “إعلام القاهرة” حول “صناعة الاعلام في ظل الفرص والتحديات التكنولوجية “.. ١٧ أبريل

انطلاق مؤتمر “إعلام القاهرة” حول “صناعة الاعلام في ظل الفرص والتحديات التكنولوجية “.. ١٧ أبريل

تنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس والعشرين في الـ ١٧ و ١٨ أبريل الجاري، الذي تنظمه كلية الإعلام يجامعة القاهرة بفندق موفنبيك بمدينة الإنتاج الإعلامي، بعنوان “صناعة الإعلام في ظل الفرص والتحديات التكنولوجية والاستثمارية”، يأتي هذا المؤتمر تحت رعاية رئيس جامعة القاهرة الدكتور “محمد عثمان الخشت”، ورئيسة المؤتمر الدكتورة “هبة الله السمري” عميدة كلية الإعلام، وأمين عام المؤتمر الدكتورة، “هويدا مصطفى”، وكيلة كلية شئون الدراسات العليا والبحوث بالكلية.

وأوضحت الدكتورة “هبة الله السمري” عميدة كلية الإعلام ورئيسة المؤتمر، أن محاوره تتلخص في مناقشة الفرص والتحديات التي تُواجه التعليم والتدريب الإعلامي في الجامعات بهدف تقديم صناعة إعلامية ناجحة، وكذلك استثمار التكنولوجيا المعاصرة في مجالات التدريس والتعرف على الطرق والمناهج المستحدثة في تدريس الإعلام، خاصةً الإعلام الرقمي في ضوء التطورات العالمية والبحث العلمي في مجال الإعلام.

وقالت الدكتورة “هويدا مصطفى”، وكيلة شئون الدراسات العليا والبحوث ورئيسة قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام، وأمين عام المؤتمر، إن اليوم الأول من المؤتمر، يناقش صناعة الدراما العربية في ظل التنافسية، وإن اليوم الثاني يناقش أيضًا دور رجال الصناعة والتجارة كشركاء في صناعة الإعلام وخدمة البحث العلمي.

وأضافت أن المؤتمر يسعى إلى رصد وتحليل وتقييم الأوضاع البحثية والاقتصادية والاستثمارية والتكنولوجية للإعلام العربي والعالمي من خلال عدد من الدراسات الإعلامية يقدمها أكاديميون ومعنيون من مختلف البلدان العربية والأجنبية، بالإضافة إلى التعرف على الفرص والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام وممارسته ومحتواه في ظل التطورات التكنولوجية، فضلاً عن تحديد وتقييم موقع صناعة الإعلام على خريطة الصناعات العالمية في ظل المخاطر والتحديات والفرص الاستثمارية والتكنولوجية.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

بالإنفوجراف…وكالة “بلومبرج”: الجنيه المصري يحتل المركز الثاني كأفضل عملات العالم أداءً في 2019

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, إنفوجرافاً سلط من خلاله الضوء على تقرير وكالة “بلومبرج” الاقتصادية …