الرئيسية / اخبار عامة / انطلاق مؤتمر الصكوك الأول في مصر.. أكتوبر المقبل

انطلاق مؤتمر الصكوك الأول في مصر.. أكتوبر المقبل

تنطلق فاعليات أول مؤتمر عن إصدارات الصكوك في القاهرة بـ23 أكتوبر القادم، بعد تعديلات قانون سوق المال التي صدرت مؤخراً.

يناقش المؤتمر الذي يقام تحت عنوان “دور الصكوك فى تنويع الاستثمارات وتوفير التمويل للمشروعات”، مقومات تفعيل سوق ناجح للصكوك، والخطة الزمنية لتهيئة مناخ مناسب لإصدارها، والقطـــاعات المتوقع استفادتها من الصكوك في توفير التمويل لمشروعاتها.

كما ستناول المؤتمر، أهم الصيغ لإصدار الصكوك والأكــثر مــلائمة لطبيعة الاستثمار في السوق المصرية، مثــل الإجـــارة والــمــرابحـــة والمتاجرة والمشاركة وغيرها من الصيغ المختلفة الأخرى.

جدير بالذكر، أن العديد من البنوك التجارية والاستثمارية والمؤسسات الرائدة في تقديم منتجات التمويل الإسلامي ستشارك في المؤتمر، إضافة إلى مكاتب الاستشارات القانونية ومكاتب المحاسبة والمراجعة المتخصصة في تقديم الاستشارات لإصدار الصكوك.

ويُشار، إلى أن الصكوك تعد من أبرز ثمار ومكاسب تعديلات قانون سوق المال الأخيرة في مصر، والمتوقع أن يكون لها دور فعال في خلق منتجات وفرص جديدة من شأنها تنويع الادوات المالية للمستثمرين، وتعزيز نشاط السوق.

وتتضمن فاعليات المؤتمر ورش عمل فنيه حول الاجراءات الكاملة لإصدار الصكوك وقيدها وتداولها في أسواق المال بدءًا من شركة التصكيك ونشرة الاكتتاب وحتى إغلاق الاكتتاب والإفصاحات المطلـوبة من الشركات المصدرة للصكوك والتزاماتها نحو حملة الصكوك.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد: كل أسباب توقف الطيران الروسي القادم إلى المدن المصرية انتهت تماما

قال الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن تاريخ العلاقات المصرية …