الرئيسية / أخبار المجلس / برلماني يشيد بتأكيد الأعلى للإعلام على إطلاق قناة موجهة لافريقيا

برلماني يشيد بتأكيد الأعلى للإعلام على إطلاق قناة موجهة لافريقيا

أشاد النائب “حسين أبو جاد” عضو مجلس النواب وأمين العاصمة بحزب مستقبل وطن، بتأكيد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على اتخاذ خطوات تنفيذية جادة نحو إنشاء قناة تليفزيونية أفريقية لبث كل مايهم القارة من أخبار وقضايا وموضوعات بمشاركة الإعلاميين العرب والأفارقة.

وقال أبو جاد، فى بيان له إن وجود هذه القناة يجب أن تكون بداية جادة لدعم التعاون الإعلامى بين جميع الدول الإفريقية ، مؤكدًا على أن الإعلام بجميع أنواعه سواء المرئي أو المقروء أو المسموع أو الإلكتروني سيكون له دوره الكبير في دعم العلاقات والتنسيق والعمل العربى المشترك بين جميع الدول الإفريقية .

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يكون لهذه القناة التليفزيونية الإفريقية دورها في زيادة ودعم التعاون بين جميع دول القارة السمراء وفي مختلف المجالات.

وطالب “أبو جاد، بالإسراع في إنشاء هذه القناة على أن يتم وضع استراتيجية موحدة تتضمن معايير محددة وميثاق شرف للإعلام الإفريقي الموحد تلتزم بها جميع الدول الإفريقية ، مؤكدًا على أن الإعلام الإفريقي سيكون له دوره في جميع القضايا التي تهم دول القارة السمراء وسيفتح العديد من المجالات للتعاون السياسي والاقتصادي والاستثماري بين جميع الدول الإفريقية .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

القضاء ينتصر لقرار المجلس الأعلى

أيدت محكمة القضاء الإداري في جلستها التي عُقدت برئاسة المستشار “سامي عبد الحميد” رئيس الدائرة …