الرئيسية / اخبار عامة / بعد تصديق الرئيس السيسي..أول جامعة أجنبية بالعاصمة الإدارية تعلن تفاصيل الالتحاق بها.. اليوم

بعد تصديق الرئيس السيسي..أول جامعة أجنبية بالعاصمة الإدارية تعلن تفاصيل الالتحاق بها.. اليوم

أعلنت “جامعة كندا” في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن بدء استقبال طلبات الالتحاق من طلاب الثانوية العامة لأول مرة بعد تصديق الرئيس “عبدالفتاح السيسي” على قانون إنشاء فروع جامعات أجنبية في مصر.
ويعقد الدكتور “مجدي القاضي” رئيس مجلس إدارة شركة كانويل المسئولة عن التعليم الكندي في مصر، والدكتورة “ديبي ماكليلن”، رئيس جامعة كندا في مصر، مؤتمرًا اليوم بمقر الجامعة في العاصمة الإدارية لشرح طرق التقديم للجامعة.
وذكرت الجامعة في بيان لها، أنه بعد توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية، بتفعيل فروع الجامعات الأجنبية في مصر، وبدء الدراسة بها، تبدأ الجامعة استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة اليوم الأربعاء.
وقد أصدر الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، القانون رقم 162 لسنة 2018 في شأن إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية والمؤسسات الجامعية، وذلك بعد أن قرره مجلس النواب.
وينص القانون على أنه يجوز إنشاء فروع للجامعات الأجنبية المتميزة علميا، بهدف تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في الدول المتقدمة، وتوفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة، مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين فيها.
كما ينص على أنه يجوز للجامعة الأم إنشاء وتجهيز الفرع داخل مصر وتحمل تكاليف تشغيله، كما يجوز لها أن تعهد إلى المؤسسة الجامعية باستضافة فرع أو أكثر، ويجوز للجامعات المصرية إنشاء فروع لها وفقا للإجراءات المقررة، وذلك بالشراكة مع إحدى الجامعات الأجنبية المتميزة علميا لمنح الدرجة العلمية من الجامعة المصرية والجامعة الأجنبية.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

ترميم وإحياء التراث السينمائي والوثائقي لـــ الهيئة العامة للاستعلامات

وقع “أسامة هيكل” رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي و”ضياء رشوان” رئيس الهيئة …