الرئيسية / أخبار المجلس / ” بغداد ” تحتضن المؤتمر الإعلامي الدولي لأول مرة وسط ظروف استثنائية

” بغداد ” تحتضن المؤتمر الإعلامي الدولي لأول مرة وسط ظروف استثنائية

تستضيف العاصمة العراقية
بغداد المؤتمر الإعلامي الدولي الذي تنظمه الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين العراقيين
ويترأس المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى الحادي عشر من ديسمبر الجاري الكاتب مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين .
ويشارك في المؤتمر الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام , و كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين المصريين وأيمن عبدالمجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف ، مقرر لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب ، وحاتم زكريا عضو الأمانة العامة باتحاد الصحفيين العرب وعلي حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط وخالد ميري أمين عام اتحاد الصحفيين العرب رئيس تحرير الأخبار ، وإبراهيم أبوكيلة رئيس الرأي، وممثلون لعدد من وسائل الإعلام المصرية.
كما يشارك في الاجتماعات أيضا أعضاء الأمانة العامة من سبع عشرة دولة عربية, ونخبة من إعلاميي الوطن العربي وجون بوملحة الدولي ممثل الاتحاد للصحفيين وحضور أكثر من 300 شخصية عربية ودولية وعدد من الخبراء.
وكان رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي أعلن في وقت سابق إن هذا المؤتمر هو الأول الذي يعقد في ظرف استثنائي بالعراق ، الذي يواجه إرهاب تنظيم داعش الإرهابي الذي قتل آلاف العراقيين , بجانب تهديداته المستمرة لعدد من الأقطار العربية . أكد اللامي إن دور الإعلام كان فاعلا في مكافحة الفكر الإرهابي ، لافتا إلى أن صحافة العالم ستحتفل بانتصار الجيش العراقي على التنظيم الإرهابي ودحره في بلاد الرافدين ، داعيا المؤسسات الإعلامية كافة إلى المشاركة الفاعلة في المؤتمر.وقد عقد الاتحاد العام للصحفيين العرب فعاليات اجتماع اللجنة الدائمة للحريات بمقر الاتحاد في أكتوبر الماضي بالقاهرة بحضور نقباء الصحافة العربية.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

شكاوى الأعلى للإعلام تعقد اجتماعها الأحد القادم

تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا الأحد القادم الساعة العاشرة صباحًا لمناقشة عدد …