الرئيسية / أخبار المجلس / بيان لجنة ضبط الأداء الإعلامي الرياضي بمناسبة بدء الموسم الجديد

بيان لجنة ضبط الأداء الإعلامي الرياضي بمناسبة بدء الموسم الجديد

مع انطلاقة موسم رياضي جديد ، وحرصًا من لجنة ضبط الأداء الإعلامي الرياضي ، وأملًا في أن يكون الإعلام الرياضي نموذجًا يُحتذى .
تهيب اللجنة بجميع الوسائل الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة والإلكترونية أن تتوخى الدقة وتلتزم بقواعد المهنية ، وأن تتخذ من الموضوعية عنوانًا رئيسيًا لها في تناولها للقضايا الرياضية، وأن تكون أداة تثقيف وتوعية للمشجعين من خلال آداء إعلامي واعٍ ورصين يراعي المصداقية ويحترم عقول المتابعين، وتجنب الدخول في المناطق الشائكة التي تشعل الفتن وتزكي نار التعصب.
ولما كانت المنابر الإعلامية تولي اهتمامًا كبيرًا بكرة القدم باعتبارها عماد المنظومة الرياضية ويرتبط بها جمهور الرياضة
فإن اللجنة ستتابع كل ما يتصل بالتغطية الإعلامية لهذه اللعبة تحديدًا استنادًا إلى ماجاء في مدونة السلوك الإعلامي الرياضي التي أجمع الإعلاميون على إطلاقها والالتزام بها أملًا في أن يمر الموسم بسلام ، ويقدم الإعلام الرياضي المثل والقدوة والمجلس الأعلى للإعلام يدعم باستمرار توصيات اللجنة .
داعين الله أن يُلهم الجميع الرشد لما فيه خير الإعلام والرياضة وصالح الوطن والله من وراء القصد .
جدير بالذكــــــر أن اللجنة برئاسة الإعلامى “فهمي عمر” وتضـــــم كـــــلًا من الدكتور” حمدي حسن”، المستشار “هشام أبو علم” الإعلامي “عادل ماهر” الكاتب الصحفي “أشرف محمود ، محمد سيف”وعضوي المجلس الدكتورة “سوزان القليني “، الدكتور “حاتم زكريا” ) .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

صالح الصالحي يلتقي عددا من ممثلي سفارات الدول الإفريقية على هامش ختام دورة الإعلاميين الأفارقة

التقى اليوم “صالح الصالحي” رئيس لجنة التدريب وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على هامش فعاليات …