الرئيسية / اخبار عامة / تفاصيل اختبارات القدرات لكليات الإعلام

تفاصيل اختبارات القدرات لكليات الإعلام

ينطلق اليوم السبت، ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد (2019 – 2020)، بإجراء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وذلك حتى 20 يوليو الجاري.

وحدد مكتب التنسيق اختبارات القدرات كليات ” الإعلام – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية”.

وأهم الإرشادات والتوجيهات الخاصة باختبارات القدرات لكلية الإعلام والتي جاءت كالتالي..

– اختبار معلومات عامة (معلومات في التخصص + معلومات عامة + لغة عربية ولغة إنجليزية) 100 درجة.
– اختبار المعلومات العامة يشمل 55 سؤالا اختيارا من متعدد لكل سؤال درجة واحدة كاملة، 45 سؤالا (صواب وخطأ)، يحسب لكل سؤال درجة واحدة كاملة، ليصبح اختبار الفنون مكونا من 100 سؤال ومدة الاختبار ساعة ونصف فقط (55×1 + 45×1 = 100 درجة) ويتم التصحيح إلكترونيًا.
ـ شروط النجاح في الاختبارات حصول الطالب على نسبة 70% من إجمالي درجات جميع الاختبارات؛ كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.
ـ يبدأ الامتحان المعرفي في تمام الساعة 11 صباحاً في تخصص كليات الإعلام فقط.
ـ اختبار قدرات كلية التربية النوعية – قسم المسرح التربوي:
ـ اختبار معلومات عامة + معلومات في التخصص 100 درجة.
ـ اختبار المعلومات العامة يشمل 40 سؤالاً اختياريًا من متعدد لكل سؤال درجة واحدة كاملة، 60 سؤالا صواب وخطأ يحسب لكل سؤال درجة واحدة كاملة، ليصبح اختبار الفنون مكون من 100 سؤال ومدة الاختبار ساعة ونصف فقط. (40×1 + 60×1 =100 درجة) ويتم التصحيح إلكترونيًا.
شروط النجاح في اختبار كلية التربية النوعية – قسم المسرح التربوي حصول الطالب على نسبة 60% من إجمالي درجات الاختبار؛ كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

بالإنفوجراف…وكالة “بلومبرج”: الجنيه المصري يحتل المركز الثاني كأفضل عملات العالم أداءً في 2019

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, إنفوجرافاً سلط من خلاله الضوء على تقرير وكالة “بلومبرج” الاقتصادية …