الرئيسية / اخبار عامة / الرئيس السيسي يكرم أبطال “ألعاب المتوسط” بعد حصد 45 ميدالية

الرئيس السيسي يكرم أبطال “ألعاب المتوسط” بعد حصد 45 ميدالية

كرم الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بمقر  رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة البعثة الرياضية التي شاركت في دورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا.
ومنح الرئيس السيسي الأبطال الأوسمة من الدرجة الأولى والثانية والثالثة لكل لاعب حسب الميدالية، بالإضافة إلى المدربين ورؤساء الاتحادات أصحاب الإنجازات.
ونجحت مصر في احتلال المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 45 ميدالية، منها 18 ذهبية و11 فضية 16 برونزية، وهي المرة الأولى التي يحظى فيها أبطال المتوسط بتكريم رئاسي.

• ومن أبرز المكرمين في الجمباز الفني:
ذهب: نانسي طمان (منصة القفز).
برونز: علي زهران (الحلق)
• الكاراتيه:
فضة: أحمد الأصفر (٨٤ كجم)، جيانا فاروق (٦١ كجم).
برونز: مالك جمعة (٦٠ كجم)، أحمد المصري (٨٤ كجم)، أريج راشد (٥٠ كجم).
• الرماية:
فضة: أحمد قمر (الحفرة).
برونز: عفاف الهدهد (مسدس هواء ١٠م).
• السباحة
ذهب: فريدة عثمان ميداليتين (50م فراشة، و50م حرة).
فضة: عبد الرحمن العربى (50م فراشة)، فريدة عثمان (100م فراشة). برونز: مروان القماش ميداليتين (200م حرة، و٤٠٠م حرة)، على خلف الله (50م حرة).
• رفع الأثقال
ذهب: أحمد سعد ميداليتين (62 كجم، خطف وكلين)، محمد إيهاب ميداليتين (77 كجم خطف وكلين)، جابر فرحان ميداليتين (105 كجم)، رجب عبد الحى (94 كجم، خطف)، سارة سمير ميداليتين (69 كجم خطف وكلين).
فضة: مصطفى إبراهيم (69 كجم، خطف).
برونز: هبة أحمد (48 كجم، خطف)، دينا بركات (75 كجم، كلين).
• المصارعة:
ذهب: هيثم فهمى محمود (60 كجم، رومانى).
فضة: سامى مصطفى (74 كجم، حرة)، محمد السيد (67 كجم، رومانى). برونز: حسام مرغنى (97 كجم، حرة)، أحمد حسن (97 كجم، رومانى)، سمر حمزة (68 كجم، مصارعة نسائية).
• الجودو:
فضة: محمد عبد العال (-81 كجم).
برونز: محمد محيى (-73 كجم).
• تنس الطاولة
ذهب: دينا مشرف (فردى سيدات).
• التايكوندو:
فضة: رضوى رضا (-57 كجم).
وقد سطرت فريدة عثمان إنجازًا جديدًا للسباحة في البحر المتوسط.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشاد فيه مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، برئاسة “هشام حطب”، بالدعم اللامحدود من رئيس الجمهورية للأبطال، وهو ما يعد حافزًا لحصد المزيد من الإنجازات.
وأكد “شريف العريان”، عضو مجلس الإدارة ورئيس اتحاد الخماسي، أن إنجاز مصر في دورة المتوسط يعد دافعًا معنويًا كبيرًا لتحقيق إنجاز في أوليمبياد طوكيو، مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة سيعد رئيس الجمهورية بتحقيق مصر من 8 إلى 10 ميداليات في الأولمبياد المقبلة، في إنجاز غير مسبوق للرياضة المصرية.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعرب فيه الأبطال والبطلات عن سعادتهم بتكريم الرئيس، والتأكيد على أن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للرياضة يعد دافعًا معنويًا.
ومن جانبه، أكد “محمد إيهاب”، صاحب ذهبية البحر المتوسط في رفع الأثقال، أنه نال شرف مقابلة الرئيس أكثر من مرة، وقال “إيهاب”: “في كل مرة يستقبلني الرئيس يطلب مني مواصلة الإنجازات، وأعده في كل مرة بتحقيق إنجاز جديد”، مشيرًا إلى أنه سيعد الرئيس اليوم بميدالية أوليمبية وأنه يأمل أن يكون التكريم المقبل لتحقيق ذهبية طوكيو في رفع الأثقال، فيما أكدت “دينا مشرف”، صاحبة ذهبية تنس الطاولة، أنها سعيدة بالتكريم، خاصة أن استقبال الرئيس يعكس الاهتمام بالرياضة، ويعتبر دافعًا للإنجاز، مشيرة إلى أنها تعده بتحقيق إنجازات أفضل المرحلة المقبلة.
وقال “وليد سعيد”، صاحب ذهبية الملاكمة، إنها المرة الأولى في حياته التي يحظى فيها بتكريم رئيس الجمهورية وهو ما يجعله يشعر بالفخر، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى أيضًا التي يشعر بأن الشعب المصري كله يقدر الإنجاز.

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

تصنيف الفيفا.. مصر تتقدم مركزًا واحدًا وتحتل المركز 10 إفريقيا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التصنيف الشهري للمنتخبات، حيث شهد التصنيف صعود المنتخب المصري …