الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / جولة ميدانية للصحفيين الأفارقة بالقرية الذكية ومعهد تكنولوجيا المعلومات.

جولة ميدانية للصحفيين الأفارقة بالقرية الذكية ومعهد تكنولوجيا المعلومات.

الصحفيون الأفارقة يشيدون بالقرية الذكية ومعهد تكنولوجيا المعلومات كنماذج متطورة وضعت مصر على الخريطة العالمية

قام وفد من الصحفيين الأفارقة المشارك بالدورة التدريبية الحادية والخمسين المعدة من قبل اتحاد الصحفيين الأفارقة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بزيارة ميدانية للقرية الذكية ومعهد تكنولوجيا المعلومات.
جاءت تلك الزيارة في إطار تعريف الجانب الإفريقي بكيفية دعم شركة تنمية وإدارة القرى الذكية المستمر للشباب المصري ومساعدته على بناء مستقبل منير .
بدأت الزيارة باستقبال الصحفيين الأفارقة بمبنى استقبال الزوار بالقرية الذكية، حيث تعرفوا أكثر على القرية من خلال الشرح التفصيلي الذي قام به ممثلوا القرية الذكية للماكيت التعريفي للقرية بداية من مدخل القرية وانتهاءا بالمرحلة الأولى، وأكد مقدم العرض أن هناك مرحلة ثانية للقرية سوف تنتهي خلال عامين مؤكداً للصحفيين الأفارقة أن القرية الذكية وضعت مصر على الخريطة العالمية كمركز للمال والأعمال والتكنولوجيا ، ثم توجه الوفد لزيارة مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي؛ لمشاهدة البانوراما الحضارية وهي عرض تفاعلي قام بإعداده المركز يُقدم من خلال تسع شاشات رقمية هي الأولى من نوعها في العالم. تضم البانوراما الحضارية مزيجًا متناغمًا مبتكرًا من ثروة من المعلومات الخاصة بالتراث الطبيعي والحضاري، ويقدم هذا العرض التراث المصري بدءا بالعصر الفرعوني، وانتهاءا بالعصر الحديث مروراً بالتراث القبطي والتراث الإسلامي مع التركيز على أمثلة ونماذج لهذه الحقب المختلفة.
وعلى الجانب الآخر من الزيارة قام الوفد بزيارة معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ITI) بالقرية الذكية.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المعهد معد على أعلى المستويات العالمية، والهدف الأساسي من ذلك المعهد هو تخريج أجيال من المحترفين للعمل بمجالات تكنولوجيا المعلومات ونشر الوعي بالاتجاهات العالمية الحديثة في تلك المجالات من شباب جامعات مصر حيث يحظى المعهد على المشاركة مع الجامعات المختلفة داخل مصر وخارجها مشيراً إلى أن للمعهد فروع في دول إفريقية مختلفة.
وتم تقديم عرض تقديمي مفصل عن فلسفة عمل المعهد وأنشطته المختلفة، وجميع فروعه بالجامعات الأخرى مضيفا أن المعهد يعمل بالتعاون مع شركات كبرى مثل فودافون واتصالات وميكروسوفت وغيرها من الشركات العالمية .
وأشار ممثل المعهد إلى أن المعهد قام بتخريج دفعات متميزة من خريجي الجامعات الذين درسوا وتتدربوا على مهارات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال البرنامج التدريبي الاحترافي الذي ينظمه المعهد دوريا، وكذا المنح المكثفة في هذا المجال بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي وبما يتلاءم مع احتياجاتنا التنموية لوطننا العزيز.
مضيفاً أن المعهد يولي اهتماما كبيرًا بتنمية الكوادر البشرية المتخصصة.
وفي نهاية تلك الزيارة أشاد الصحفيون الأفارقة بالقرية الذكية ومعهد تكنولوجيا المعلومات كنماذج متطورة وضعت مصر على الخريطة العالمية.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

نشاط “مركز التدريب والدراسات الإعلامية” فى الفترة من مايو2017حتى مايو 2018

1- الدورة الإنجليزية الأساسية رقم(42)في الفترة من 27/8/2017م حتى 12/10/2017 وشارك بها عدد(31) دارس إذاعي …