الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / جولة ميدانية للصحفيين الافارقة بالقرية الذكية ومعهد تكنولوجيا المعلومات

جولة ميدانية للصحفيين الافارقة بالقرية الذكية ومعهد تكنولوجيا المعلومات

قام وفد من الصحفيين الأفارقة المشارك بالدورة التدريبية الخمسين المعدة من قبل اتحاد الصحفيين الافارقة بالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام بزيارة ميدانية للقرية الذكية ومعهد تكنولوجيا المعلومات .
جاءت تلك الزيارة فى إطار تعريق الجانب الافريقى بكيفية دعم شركة تنمية وإدارة القرى الذكية المستمر للشباب المصري ومساعدته على بناء مستقبل منير .
بدأت الزيارة باستقبال الصحفيين الأفارقة بمبنى استقبال الزوار (البافيليون) بالقرية الذكية حيث تعرفوا أكثر على القرية من خلال الشرح التفصيلي الذي قام به ممثلي القرية الذكية وأيضاً من خلال الفيلم الوثائقي الخاص بالقرية الذكية الذي تم عرضه عليهم، ثم ، توجه الوفد لزيارة مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية لمشاهدة البانوراما الحضارية والمعروفة بـ Culturama))، وهي عرض تفاعلي قام بإعداده مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي ويُقدم من خلال تسع شاشات رقمية هي الأولى من نوعها في العالم. تضم البانوراما الحضارية (Culturama) مزيجًا متناغمًا مبتكرًا من ثروة من المعلومات الخاصة بالتراث الطبيعي والحضاري، وبرنامج ثري وجذاب للوسائط المتعددة، وأحدث تكنولوجيا للعرض. ويقدم هذا العرض التراث المصري منذ ٥٠٠٠ عام وحتى يومنا هذا بالاعتماد على الوسائط المتعددة، كما يلقي الضوء على التراث المصري القديم والتراث القبطي والتراث الإسلامي ويعرض نماذج لكلٍ منها.
وعلى الجانب الاخر قام الوفد الصحفيين بزيارة معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ITI) بالقرية الذكية.
واشارالمتحدث الرسمى عن المعهد ان الهدف الأساسي من ذلك المعهد هو تخريج أجيال من المحترفين للعمل بمجالات تكنولوجيا المعلومات ونشر الوعى بالاتجاهات العالمية الحديثة في تلك المجالات من شباب جامعات مصر.
وتم تقديم عرض تقديمى مفصل عن فلسفة عمل المعهد وأنشطته المختلفة على مستوى المبنى الرئيسى بالقرية الزكية وجميع فروعه بالجامعات الأخرى.
واشار ممثل المعهد الى أن المعهد قام بتخريج دفعات متميزة من خريجي الجامعات الذين درسوا وتتدربوا على مهارات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال البرنامج التدريبى الإحترافى الذى ينظمه المعهد دوريا على مدار 9 أشهر سنويًا وكذا المنح المكثفة في هذا المجال ومدتها 3 أشهر يتم خلالها تدريب الطلاب على أحدث التخصصات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات بما يتناسب واحتياجات سوق العمل المحلى والدولى وبما يتلاءم واحتياجاتنا التنموية لوطننا العزيز.
واضافت أن المعهد يولي إهتماما كبيرًا بتنمية الكوادر البشرية المتخصصة

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

ورشة عمل بعنوان (راديو الإنترنت) للإذاعيين الأفارقة بدورة الأعلى للإعلام

التقت اليوم د.عندليب فهمي – مدرس مساعد بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية – وهبة شامل- …