الرئيسية / أخبار المجلس / حسن الزواوي يشرح للإعلاميين الفلسطينيين كيفية عمل “راديو على الانترنت”

حسن الزواوي يشرح للإعلاميين الفلسطينيين كيفية عمل “راديو على الانترنت”

التقى اليوم الدكتور “حسن الزواوي” الخبير الإعلامي، بمجموعة من الإعلاميين الفلسطينيين في الدورة التدريبية الأولى المتخصصة للإعلاميين الفلسطينيين التي يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، في محاضرة بعنوان ( كيفية عمل راديو على الإنترنت )، وذلك بمركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع لأكاديمية الإعلاميين الأفارقة بمقر المجلس.

وأكد “الزواوي” في لقائه اليوم بالإعلاميين الفلسطينيين على أن “إذاعة الإنترنت ” لها العديد من المميزات :
أنها لا تكلفك مال عند تشغيلها ويمكن أن تصل الخدمة الإذاعية لجميع أنحاء العالم ، كما أنها تقضي على البطالة ، وتقوم بالتواصل مع الشباب .

وأضاف “الزواوي” إلى إمكانية أن تصنع بنفسك إذاعة خاصة بك من خلال الإنترنت، وهناك الكثير من الشبكات الإذاعية في الإنترنت منها الخاصة ببعض المستخدمين ومنها لبعض الشركات التي لا تمتلك إذاعات تقليدية عادية، وقد أثبتت هذه الإذاعة نجاحها خصوصًا لأنها لا تحتاج لدعم من أشخاص ولا وجود تقنية عالية ولا توظيف .
وقام ” حسن الزواوي” بشرح خطوات إنشاء اذاعة عبر الإنترنت مكون من ( مذيع – معد – مونتير- مخرج- محرر )، مضيفًا أن هذه الإذاعة تتسع لتضم المجال السياسي والترفيهي والمنوعات والرياضي .. الخ ، وبعد تصميم الإذاعة على الإنترنت وانتشارها يأتي المعلنون لها بعد اتساع انتشارها من خلال ازدياد أعداد المتابعين لها.
مضيفًا أنه كلما ازادت أعداد المتابعين ” للإذاعة على الإنترنت” ، كلما ازداد حجم استيعاب الموقع وزادت المساحة المخصصة للموقع، وبالتالي ازداد أعداد المعلنيين للموقع.
وفي الختام قام الدكتور ” حسن الزواوي” بتدريب الإعلاميين الفلسطينيين عمليًا على إنشاء “إذاعة الإنترنت “.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

صالح الصالحي يلتقي عددا من ممثلي سفارات الدول الإفريقية على هامش ختام دورة الإعلاميين الأفارقة

التقى اليوم “صالح الصالحي” رئيس لجنة التدريب وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على هامش فعاليات …