الرئيسية / اخبار عامة / خطة “الوطنية للإعلام” للاحتفال بعيد تحرير سيناء

خطة “الوطنية للإعلام” للاحتفال بعيد تحرير سيناء

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام عن خطة احتفال شاشاتها وإذاعاتها بعيد تحرير سيناء يوم 25 أبريل الجاري، من خلال تقديم خريطة برامجية متميزة تُبرز معاني النضال والتضحية، التي بذلها شعبنا وجيشنا البطل وجهود الدولة في تنمية سيناء وآفاق هذه التنمية وانعكاساتها الإيجابية على الوطن والمواطن وإلقاء الضوء على جهود القوات المسلحة والشرطة في مكافحة الإرهاب بسيناء.
وجاءت الخرائط البرامجية كالتالي:
قطاع الإذاعية
تحتفل شبكات الإذاعية بذكرى تحرير سيناء، حيث أن كل شبكة وخدمة إذاعية لها خطتها المستقلة للاحتفال بالمناسبة، وجاءت خطط الشبكات كالتالي:
ستقوم شبكة البرنامج العام طوال اليوم بالتواصل مع مراسلي الإذاعة المصرية وخصوصا من سيناء؛ لإبراز مظاهر احتفال المستمعين بالمناسبة الغالية، كما تطوع الشبكة عدد من برامجها وفقراتها المفتوحة لتغطية المناسبة ومنها: صباح الخير يا سيناء، بشاير الخير، مساء الخير يا سيناء، من القاهرة، حديث التراث، المجلة الإسلامية، دعاء الكروان، أحلى الأشعار، أطفال النهارده، أحلى ما فينا.
وسيتم بث برامج خاصة عن عيد تحرير سيناء، وجولة مع بعض السيدات من سيناء للحديث عن الخدمات التي تقدم للمرأة السيناوية.
وتقدم شبكة صوت العرب على مدار اليوم مجموعة من الفترات والبرامج منها يومك سعيد، صورة، صباح الخير يا سيناء، وبرنامج سيناء أرض المستقبل، والذي سيتناول أهمية الاستثمار في سيناء وإقامة مشروعات سياحية واقتصادية كبرى وأبرزها مشروعات محور قناة السويس، كما تطوع الشبكة عدد من برامجها مثل: أسرتي والشارع العربي وشباب أون لاين.
وجاءت خطة الشرق الأوسط عبر تطويع عدد من فقراتها المفتوحة وبرامجها للحديث عن أهمية سيناء كبقعة غإلية من أرض الوطن والمرأة السيناوية وطريقة حياتها، وأهمية الاستثمار السياحي في سيناء وبناء وإعمار سيناء، والأعمال الفنية عن سيناء، ومن أبرز هذه البرامج: أخبار آخر حاجة، ستات وبس، كلام النهاردة، قوتنا الناعمة، الحلم المصري.
وتتضمن خطة “الشباب والرياضة” مجموعة من البرامج والفترات من أبرزها: برنامج سيناء في القرآن ومحطة إذاعية في ربع ساعة حول أبرز الأغنيات التي جسدت البطولات، برنامج تحية عسكرية وحوارات مع ضباط وجنود القوات المسلحة الأبطال، وسلام يا سيناء مع نجوم الرياضة الذين حصدوا البطولات المحلية والدولية التي تقام على أرض سيناء.
وتقدم الشبكة الثقافية برنامج المشهد الثقافي وبرنامج ثقافة الشعوب لتغطية فعإليات الاحتفال بالمناسبة، كما يبث البرنامج الموسيقي أغاني وطنية خاصة بالمناسبة، ويقوم البرنامج الأوروبي بتطويع الفقرات المفتوحة باللغات المختلفة لتغطية المناسبة.
وتعتمد خطة “القرآن الكريم” على تقديم مجموعة من البرامج ومنها: كتابات إسلامية ومصر الكنانة وطلائع الإيمان ومجلة الأسرة، بالإضافة إلى نقل الأمسية والاحتفالية التي ستقام بمسجد الإمام الحسين على الهواء بعد صلاة المغرب.
وجاءت خطة الإذاعات الإقليمية بتطويع عدد من برامجها وفقراتها المفتوحة في إذاعاتها المختلفة للتعريف بالمناسبة والتأكيد على الدور الوطني لأبناء الوطن في استعادة سيناء وتحقيق التنمية الشاملة في سيناء.
كما جاءت خطة شبكة الإذاعات الموجهة حيث تذيع برامج خاصة للتعريف بالمناسبة الوطنية والمشروعات التنموية بسيناء، وتخصص الإذاعات مجموعة من البرامج المطوعة للحديث عن المناسبة باللغات المختلفة وإذاعة الأغاني الوطنية.
قطاع القنوات الإقليمية
يحتفل قطاع القنوات الإقليمية بقنواته المختلفة بعيد تحرير سيناء، حيث تطوع قنوات القطاع برامجها من أجل تلك المناسبة الوطنية.
ويتخلل البرامج إذاعة البروموهات والتنويهات الخاصة بعيد تحرير سيناء على مدار اليوم، ويتم إذاعة الأفلام التسجيلية، وإعادة كلمة رئيس الجمهورية في الاحتفال بعيد سيناء الـ37، وتذيع القنوات الأغاني الوطنية الخاصة بالمناسبة، وجاءت البرامج المطوعة من أجل المناسبة التي تذاع على قنوات القطاع كالتالي:
قناة القاهرة: برنامج صباح القاهرة، برنامج آية وحكاية عن سيناء في القرآن، وبرنامج نبض الشارع.
قناة القنال: برنامج صباح القنال، برنامج الرمال الدافئة، برنامج مصر أحلي.
قناة الإسكندرية: برنامج صباح الإسكندرية، برنامج كل يوم، برنامج أنتي أجمل، برنامج ولسة صغيرين للحديث مع الأطفال عن سيناء وذكريات الأنتصار.
قناة الدلتا: برنامج صباح الدلتا، برنامج الدين المعاملة، برنامج دلتا المستقبل، برنامج دلتا مصر في حلقة خاصة عن تحرير سيناء.
قناة الصعيد: برنامج صباح الصعيد، برنامج ست الستات في حلقة مطوعة عن دور المرأة المصرية في بناء المجتمع وتنمية مفهوم الانتماء والمواطنة.
قناة طيبة: برنامج صباح طيبة، برنامج حياتنا، برنامج شارع الجنوب.
قطاع التلفزيون
يحتفل قطاع التلفزيون بعيد تحرير سيناء من خلال تطويع عدد من برامجه وفقراته فضلًا عن عرض مجموعة من الأفلام الخاصة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة، حيث تقوم القنوات بتطويع عدد من برامجها ومنها: صباح الخير يا مصر، مصر النهاردة، سيدتي، نادي العاصمة، على باب مصر.
قطاع القنوات المتخصصة
تحتفل القنوات المتخصصة من خلال قنواتها المتنوعة بذكري تحرير سيناء فتقوم قناة نايل لايف بتطويع عدد من البرامج منها: برنامج نهارك سعيد، والذي يعرض صباحا وفي المساء يعرض برنامج ذكريات، كما تعرض مجموعة أفلام عربية ومنها بئر الخيانة والطريق إلى إيلات.
كما تعرض قناة نايل سينما على مدار اليوم عدد من الأفلام الوطنية.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

“التناول الإعلامي للقضايا الصحية بين التهويل والتهوين” ورشة عمل للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالجامعة العربية

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية ورشة عمل: التناول الإعلامي للقضايا الصحية بين التهويل والتهوين، وذلك …