الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / خلال حفل تخرج الإذاعيين الأفارقة : أحمد سليم نعمل على تطوير مشروع الأفارقة تحت مظلة المجلس الأعلى للإعلام

خلال حفل تخرج الإذاعيين الأفارقة : أحمد سليم نعمل على تطوير مشروع الأفارقة تحت مظلة المجلس الأعلى للإعلام

خلال حفل تخرج الإذاعيين الأفارقة 

أحمد سليم نعمل على تطوير مشروع الأفارقة تحت مظلة المجلس الأعلى للإعلام

صالح الصالحي: مصر تفتح ذراعيها للأفارقة وترحب بهم دوما

نظم اليوم مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حفل تخرج الإذاعيين الأفارقة بالدورة المتقدمة التاسعة للناطقين بالإنجليزية وذلك بمقر المجلس بماسبيرو.
حضر الحفل أحمد سليم أمين عام المجلس وصالح الصالحي عضو المجلس وأمين لجنة التدريب كما حضر ممثل عن وزارة الخارجية والسادة سفراء الدول الإفريقية وكذلك المحاضرين المشاركين في الدورة.
بدأ الحفل بكلمة الأمين العام بلغ فيها تحيات رئيس المجلس مكرم محمد أحمد واعتذاره عن حضور الحفل نظرا لانشغاله بحضوره مؤتمر التنمية المستدامة بالجامعة العربية وأكد سليم على أن مشروع تدريب الإعلاميين الأفارقة هو مشروع رائد تم من خلاله تدريب المئات من الإعلاميين الأفارقة وسوف يتم تطوير هذه الدورات تحت مظلة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأنهي كلمته بأن مصر هي بوابة إفريقيا وستظل القارة الإفريقية نهج للحضارة والسلام.
ورحب صالح الصالحي رئيس لجنة التدريب بالدارسين متمنيا أن يكونوا قد استفادوا من الدورة على المستوى المهني من خلال ورش العمل والزيارات الميدانية التي قاموا بها وأن يعود كل منهم إلى بلاده محملا برسالة مفادها مصر تفتح ذراعيها للأفارقة وترحب بهم دوما أشقاء أعزاء عليها.
 وأعرب الدراسون في كلمتهم عن امتنانهم للحكومة المصرية على منحهم هذه الدورة وعلى الجهود المبذولة من قبل العاملين بمركز التدريب والدراسات الإعلامية لإنجاحها ووجهوا الشكر أيضا للمحاضرين المشاركين في الدورة واختتمت دارسة دولة ناميبيا كلمتها بالنيابة عن الدارسين بهتاف تحيا مصر … تحيا إفريقيا.
اختتم الحفل بتسليم شهادات التخرج للدارسين والتقاط بعض الصور التذكارية بمشاركة سفراء دولهم.
يذكر أن هذه الدورة استمرت لمدة ثلاثة أسابيع وشارك بها سبعة عشر إعلاميا إفريقيا من تسع دول وهي (إريتريا – أثيوبيا – بتسوانا –  مالاوي – موريشيوس – ناميبيا – نيجيريا – أوغندا – زامبيا).

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

نشاط “مركز التدريب والدراسات الإعلامية” فى الفترة من مايو2017حتى مايو 2018

1- الدورة الإنجليزية الأساسية رقم(42)في الفترة من 27/8/2017م حتى 12/10/2017 وشارك بها عدد(31) دارس إذاعي …