الرئيسية / أخبار المجلس / دورة الدارسين الافارقة بالاعلى للاعلام تناقش “قضايا الامن والسلم فى القارة”

دورة الدارسين الافارقة بالاعلى للاعلام تناقش “قضايا الامن والسلم فى القارة”

التقى اليوم الاحد ، وفد الصحفيين  الافارقة المشارك بالدورة التدريبية الثالثة والخمسين للصحفيين الشبان الأفارقة بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية  التابع للمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام بالسفير أحمد حجاج، مستشار اتحاد الصحفيين الأفارقة ومساعد الأمين العام الأسبق لمنظمة الأمم الأفريقية، في حلقة نقاشية بعنوان قضايا “الامن والسلم فى افريقيا“.

 

وتناول السفير أحمد حجاج ، قضايا “الامن والسلم فى افريقيا ” منذ انشاء  منظمة الوحدة الافريقية فى مايو 1963 والتى لم تتمكن من التدخل لمنع الصراعات التى جرت فى القارة الافريقية ، مما ادى الى انشاء “الاتحاد الافريقى “على غرار مجلس الامن الدولى  وهو المعنى بحل الصراعات الافريقية بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

 

واضاف خلال الحلقة النقاشية  ان مصر سعت منذ تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية إلى لعب دوراً فاعلاً ونشط في مختلف آليات العمل الأفريقي المشترك، حيث حرص على تعظيم الدور المصري في أفريقيا من خلال تنشيط التعاون بين مصر والأشقاء الأفارقة في كافة المجالات.

 

وطالب السفير حجاج الدراسين بالكتابة عن الشأن الافريقى بما يحافظ على العلاقات الطيبة بين مختلف الدول لافتا إلى أن ما ينقصنا هو التواصل المستمر بين الصحفيين المشاركين في الدورات المختلفة.

 

وتابع قائلا: “أرجو أن تتعرفوا على زملائكم المشاركين من البلدان الإفريقية المختلفة، وكذلك زملائكم المصريين.

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد خلال لقاءه وفد قيادات الإعلام ورؤساء التحرير الأفارقة: جاهزون للتعاون وسأرفع مقترحكم بإنشاء فضائية لإفريقيا للرئيس السيسي

الجزيرة سقطت في مصر.. ولا يوجد في مصر صحفيون بالسجون استقبل الكاتب الصحفي مكرم محمد …