الرئيسية / اخبار عامة / دور الانعقاد الثاني لاجتماعات البرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

دور الانعقاد الثاني لاجتماعات البرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

من المقرر أن يستعرض مكتب البرلمان العربي خلال اجتماعه الرابع الذي سيعقد على مدار يومي الأحد والإثنين 24 ــ 25 ديسمبر الجاري، الموضوعات المدرجة على جداول أعمال اللجان، والبنود الدائمة على جدول أعمال المكتب، على أن يعقد المكتب اجتماعه الخامس يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2017.
ويعقد البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي اجتماعات الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثاني بالقاهرة، خلال الفترة من 24 ــ 28 ديسمبر 2017 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وسيُعقد على هامش اجتماعات البرلمان العربي اجتماع لجنة فلسطين، واجتماع اللجنة المعنية بوضع خطة تحرك لرفع اسم دولة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، واجتماع اللجنة المعنية بإعداد تقرير الحالة السياسية في العالم العربي، واجتماع اللجنة المعنية بوضع تصور لمساعدة ودعم اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب، واجتماع اللجنة المعنية بحقوق الإنسان في العالم العربي، واجتماع اللجنة المعنية بإعداد مشروع وثيقة التعليم العالي في العالم العربي، واجتماع لجنة الدول العربية الأقل نماءً،وستركز هذه الجلسة، على مناقشة الأوضاع العربية الراهنة في ظل التحديات الجسيمة التي يمر بها العالم العربي، خاصةً متابعة خطة تحرك البرلمان العربي التي اعتمدها في جلسته الطارئة التي عُقدت بتاريخ 11 ديسمبر 2017، بشأن تداعيات قرار الرئيس الأمريكي بخصوص القدس.
كما ستناقش الجلسة مشروع خطة تحرك البرلمان العربي التي أعدتها لجنة فلسطين برئاسة رئيس البرلمان العربي، بشأن التصدي لترشح القوة القائمة بالاحتلال “إسرائيل” على مقعد غير دائم بمجلس الأمن لعامي 2019-2020.
وستناقش الجلسة، مشروع خطة تحرك البرلمان العربي التي أعدتها اللجنة المعنية برئاسة رئيس البرلمان العربي بشأن رفع اسم جمهورية السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وستناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، قضايا التكامل الاقتصادي العربي والتشريعات والقوانين العربية الاقتصادية الموحدة، فيما ستعرض لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان منهجية إعداد تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي ووضع الجاليات العربية في الدول الغربية، وتقريرها عن الهجرة في العالم العربي، أما لجنة الشؤون الاجتماعية فستركز على قضايا التنمية الاجتماعية وخاصةً التعليم واللاجئين .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

“محمود عباس” يدعو لمؤتمر دولي للسلام مبني على الشرعية الدولية أمام مجلس الأمن

طالب الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، أمس الثلاثاء، الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين. واعتبر أن إسرائيل …