الرئيسية / أخبار المجلس / د. شوقي السيد: الصحافة والإعلام مسئولين عن حماية حق المجتمع وتوصيات الأعلى للإعلام لضبط الإيقاع

د. شوقي السيد: الصحافة والإعلام مسئولين عن حماية حق المجتمع وتوصيات الأعلى للإعلام لضبط الإيقاع

في جلسة ودية اتسمت بالموضوعية والمسئولية والمصارحة دعا الصحفي “حمدى رزق” رئيس التحرير إلى حوار مع الصحفيين بجريدة المصري اليوم، وذلك للحديث عن دور الصحافة والإعلام في تدعيم الديمقراطية وترسيخ روافد الحرية وبناء الإنسان وتقدم الوطن، وتأتي هذه المسئولية في حقبة مهمة وصعبة من تاريخ الوطن، تلك المسئولية التي تدعو إلى تكاتف كل القوى ومساندة الصحافة الحرة والأقلام الرشيدة والخبر الصادق. وقد شارك الفقيه القانوني والدستوري الدكتور “شوقي السيد” في تلك الندوة بأبحاثه وخبراته العملية في علوم القانون وتشريعات الصحافة والإعلام خلال سنوات طويلة مع المجلس الأعلى للصحافة ولجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى والاتحاد العالمي لمجالس الصحافة في الدول الأخرى.

وقال د”شوقى السيد “:”ولسوف تظل الصحافة والإعلام مسئولين عن حماية حق المجتمع وحرمة الحياة الخاصة وهي علامات تشغل بال المدافعين عن الحريات والمشتغلين بالصحافة والإعلام واتحاد المجالس الصحفية العالمية، وهي قواعد ومبادئ كما تسري على الصحافة تسري كذلك على الإعلام، ويأتي أهمية هذا الحديث بمناسبة قيام مجلس النواب بمناقشة قانون الصحافة والإعلام أمام لجانه هذه الأيام، وما اتخذه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من عدة توصيات ومبادئ لضبط الإيقاع، وما ينتظره الناس في مرحلة جديدة من البناء والتنوير والتنمية بعد أن تغير الزمن .. وتغير الشعب.. ولن يقبل العودة إلى الوراء .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

برعاية مجدي لاشين دراما كورية على التلفزيون المصري عقب عيد الفطر‬

“دكتور رومانسى” عنوان المسلسل الكوري الجديد الذي تعرضه شاشات ماسبيرو عقب عيد الفطر المبارك مباشرة، …