الرئيسية / أخبار المجلس / رئيس الأعلى للإعلام في احتفالية ذكرى ثورة 1919 بجامعة القاهرة..غداً

رئيس الأعلى للإعلام في احتفالية ذكرى ثورة 1919 بجامعة القاهرة..غداً

تنظم جامعة القاهرة، غداً الأربعاء، احتفالية كبرى لإحياء الذكرى المئوية الأولى لثورة 1919 المجيدة، وذلك بحضور عدد كبير من المفكرين والساسة المصريين، وتقام الاحتفالية في تمام الثانية عشر ظهراً ببهو قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.
ويحاضر في الاحتفالية الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ود. محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وماجد منير، وشريف عارف، ويدير الندوة د. عبد الله التطاوي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الثقافية.
وتأتي هذه الاحتفالية إيمانًا من الجامعة بأهمية إحياء روح الانتماء والولاء والمشاركة لدى الشباب المصري، والذي سيرى في أبطال هذه الثورة نموذجًا يحتذى به في معنى فداء الوطن، والعمل على رفعة شأنه.
وصرح د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بأن الاحتفالية تأتي عرفانًا وتقديرًا لأول ثورة شعبية مصرية، أظهر خلالها الشعب المصري مدى الترابط بين المواطنين المصريين؛ مسلمين وأقباط، إيماناً منهم بقضية وطنهم الأكبر ضد الاستعمار.
وأضاف “الخشت”، أن هذا الحدث الثقافي البارز يأتي على رأس اهتمامات الجامعة وهي تواصل موسمها الثقافي الحافل، بما يحمله الحدث من معاني الروح الوطنية، والفكر الرائد، والشموخ، وهي المعاني التي حملت جامعة القاهرة على عاتقها مهمة نقلها عبر الأجيال التي تنتمي إليها من خريجيها العظام، وطلابها الذين يحملون معاني العمل والاجتهاد.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

دعما لدول القارة السمراء… أجهزة متخصصة لاستقبال الإذاعات الموجهة بإفريقيا

فى إطار دعم توجه الدولة المصرية نحو عودة الاهتمام بدول القارة السمراء فى ظل رئاسة …