الرئيسية / أخبار المجلس / رئيس الأعلى للإعلام يرحب بطلاب “إعلام بني سويف” المنظمين لنموذج محاكاة المجلس

رئيس الأعلى للإعلام يرحب بطلاب “إعلام بني سويف” المنظمين لنموذج محاكاة المجلس

استقبل اليوم الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام طلاب كلية الإعلام جامعة بني سويف، والمنظمين لنموذج محاكاة المجلس الأعلى وحضر اللقاء “أحمد سليم” أمين عام المجلس، وذلك بمقر المجلس الأعلى بماسبيرو.
وقام الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” بشرح تفصيلي لمهام ودور المجلس وأعضائه ولجانه المختلفة واختصاصات كل لجنة، وكذلك أهدافه والقانون المنظم لعمله، بهدف نقل خبرة المجلس والاستفادة من الكوادر المتخصصة في المجلس الأعلى إلى جيل الإعلاميين الحديث.

وأضاف “مكرم محمد أحمد” أن تجربة المجلس الأعلى ودوره في مجال متابعة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ومدى التزامها بالمهنية واتباعها للأكواد الإعلامية ومواثيق الشرف الإعلامي وأهمية مساندة الرأي العام للقرارات التي يتخذها المجلس في سبيل القضاء على الفوضى الإعلامية، مؤكدا على أن دور المجلس في تقديم النصح والإرشاد وأنها “مهمة بعدية” تتابع ماينشر ويعرض” فهي “رقابة بعدية” بعد النشر والإذاعة وليس المنع بحيث يقبله المجتمع سواء إعلاميين أو صحفيين .
و أشار رئيس المجلس إلى أن القرارات التي أخذها المجلس لاتمثل الحد الأقصى للقانون والسلطة المخولة للمجلس، موضحا أن المجلس قد كسب سلطة واسعة في الوسط المهني باتخاذه قرارت مقبولة مجتمعيا فيما نفذ بعضها والآخر ستعاد صياغتة ليطبق تنفيذه.
وقام الطلبة بعرض وجهة نظرهم من إعداد “سيمنار” محاكاة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بهدف تعريف الجيل الحديث من الطلبة الإعلاميين بمهام ودور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالالتزام بالمهنية والحرفية لكافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، على أن يتم نشره تدريجيا على مستوى إعلام جامعات مصر.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

توصيات الملتقي الإعلامي العربي بالرياض

تحت شعار الحملة الإعلامية العربية لتحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠”سبل وآليات التنفيذ”، تم عقد الملتقى الإعلامي …