الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / رئيس شبكة صوت العرب فى ورشة عمل مع الإعلاميين الأفارقة بدورة الأعلى للإعلام

رئيس شبكة صوت العرب فى ورشة عمل مع الإعلاميين الأفارقة بدورة الأعلى للإعلام

رئيس شبكة صوت العرب للإعلاميين الأفارقة : .سأكمل معكم ما بدأه استاذى الراحل. ماهر مصطفى متمنيه أن أكون خير خلف لخير سلف .

رئيس شبكة صوت العرب توصى الإعلاميين الأفارقة بضرورة الحرفية والدقة فى تغطية الأحداث المختلفة .

فى إطار فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بالدورة التدريبية التاسعة عشر للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالعربية ، التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية فى مجال التدريب الإذاعى والتليفزيونى والتعاون الأفريقى ، التقت اليوم الأثنين ، الإذاعية د. “لمياء محمود” رئيس شبكة صوت العرب بإتحاد الإذاعة والتليفزيون بوفد الإعلاميين الأفارقة المشارك بالدورة التدريبية التاسعة عشر في ورشة عمل تطبيقية عن (الإذاعات الخارجية ) .
بدأت د. لمياء محمود – رئيس شبكة صوت العرب – لقائها مع الإعلاميين الأفارقة بحديثها عن الإذاعى الراحل ” ماهر مصطفى ” الذى صادفهم الحظ فى تلك الدورة وتقابلوا معه فى أحد محاضراته عن” الإذاعات الخارجية” مشيره أنها كانت أحد تلاميذه الذين قدمهم للعمل الإذاعى وأنها ستكمل ما بدأ ه معهم الراحل. ماهر مصطفى عن الإذعات الخارجية متمنيه أن تكون خير خلف لخير سلف .
و تحدثت رئيس شبكة صوت العرب مع الإعلاميين الأفارقة عن تاريخ “الإذاعات الخارجية “التي تعد قمة العمل الإعلامى مبيناً لهم الأسس الخاصة بالإذاعة الخارجية وطرق إعداد الإذاعة الخارجية موضحه لهم أنواع الإذاعات الخارجية فى تغطية الأحداث المختلفة و طرق الأداء ونبرة الصوت المستخدمة فى تغطية الأحداث المختلفة سواء على مستوى التغطية الإذاعية أو التليفزيونية .
كما قامت الإذاعية “د. لمياء محمود ” خلال تلك الورشة بتقسيم الإعلاميين الأفارقة لمجموعات على أن تقوم كل مجموعة بإختيار موضوع وإعداده واذاعته خارجياً .
وقامت ر ئيس شبكة صوت العرب بمناقشة الإعلاميين الأفارقة فى تلك النماذج التى قدموها كما استمعت لآرائهم فى تقييم بعضهم بعض وقدمت لهم ملاحظتها على أدائهم الإعلامى فى تغطية الإذاعات الخارجية وذلك كتدريب عملى لهم وضحت خلاله رئيس شبكة صوت العرب أهم أركان الإذاعة الخارجية وحرفية المذيع في تغطيتها وكيفية الوصول لإذاعة خارجية مميزة.
وتناقشت “رئيس شبكة صوت العرب ” مع الإعلاميين الأفارقة عن أهم العقبات التي تواجه المذيع أثناء قيامه بالإذاعة الخارجية وكيفية التغلب عليها .
كما أوضحت لهم من خلال تلك الورشة الفرق بين التقرير الإخبارى والاذاعة الخارجية حيث وجدت أن لدى الكثير منهم خلط مابين الإذاعة الخارجية وما هو خارج الإستديو موضحه لهم أن الإذاعة الخارجية تعد وصف تفصيلى لحدث يقع الأن وانهم كإعلاميين ولسان للإذاعة أو التليفزيون عليهم ينقلوا للمستمع أو المشاهد تفاصيل ما يحدث بالمكان والزمان والموضوع والأشخاص مؤكدة على ضرورة أن يأخذوا فى اعتبارهم الجو العام المحيط بالإذاعة الخارجية فلابد من مراعاة الظروف المناخية المحيطه بالحدث المنوط بالإذاعة ويجب أن يظهر هذا فى طبقة صوت المذيع .
وفى نهاية تلك الورشة التدريبية أوصت د.“لمياء محمود” رئيس شبكة صوت العرب الإعلاميين الأفارقة بضرورة أن يهتموا باللغة ومخارج الألفاظ لأنها أداة من أدوات الإذاعي والإعلامي الناجح وعليكم بالحرفية والدقة فى تغطية الأحداث المختلفة .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد يسلم شهادات التخرج وأجهزة التابلت على المتدربين بدورة “سعيد سنبل”

احتفل مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم بتخرج الدورة التدريبية للمحرريين …