الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / زيارة ميدانية للصحفيين الأفارقة للنايل سات ومدينة الإنتاج الإعلامي ومطابع الأخبار

زيارة ميدانية للصحفيين الأفارقة للنايل سات ومدينة الإنتاج الإعلامي ومطابع الأخبار

الصحفيون الأفارقة : نود خلق صوت إفريقي واحد عبر النايل سات

استقبل اليوم محمد زيان رئيس قطاع التدريب و البحوث والتطوير بالنايل سات وفدا من الصحفيين الأفارقة وأشار زيان إلى أن تلك الزيارة جاءت من منطلق تعريف الصحفيين الأفارقة بدور القنوات الفضائية في بث وتوصيل الرسالة الإعلامية للجمهور وخلق جو من الرأي العام لما يحيط بالفرد في المجتمع من مجريات الأمور .
و تحدث زيان عن مراحل نشأة وتطور الشركة المصرية للأقمار الصناعية ” نايل سات” .
وأوضح زيان للأفارقة عن إمكانية فتح سبل تعاون بين الشركة والدول الإفريقية بهدف توصيل الصوت الإفريقي الحقيقى للعالم كله عبر النايل سات موضحاً لهم إن المستقبل في الاستثمار للأقمار الصناعية خاصةً إن أوروبا تعتبر الأقمار الصناعية أحد عناصر البنية التحتية. وأوصى زيان الصحفيين الأفارقة بضرورة توصيل أهمية الأقمار الصناعية لحكوماتهم في الدول الإفريقية لخلق نوع من أشكال التعاون فيما بينهم لتشييد بنية تحتية في هذا المجال تخدم القارة السمراء وتفيد أبنائها .
ثم قام وفد الصحفيون الأفارقة بعمل جولة ميدانية باستديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي كأحد أهم الإنجازات المصرية في مجال الإعلام وقام الوفد بزيارة أماكن التصوير الخارجية واستديوهات قناة المحور وعلى الجانب الآخر من الزيارة اختتم الوفد جولته بزيارة مطابع أخبار اليوم بمدينة السادس من أكتوبر ومشاهدة فيلم تسجيلى كنموذج مصرى متطور فى طباعة الصحف والمجلات ليتعرف الوفد على أحدث تقنيات طباعة الصحف .
جاءت تلك الزيارات فى ختام برنامج زيارات وفد الصحفيين الافارقة المعد من قبل اتحاد الصحفيين الأفارقة بالتعاون مع المجلس الأعلى للاعلام .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

ورشة عمل بعنوان (راديو الإنترنت) للإذاعيين الأفارقة بدورة الأعلى للإعلام

التقت اليوم د.عندليب فهمي – مدرس مساعد بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية – وهبة شامل- …