الرئيسية / أخبار المجلس / سفير مصر بالرياض يحتفل بوفد الجنادرية «٣٢» من الأدباء و المفكرين

سفير مصر بالرياض يحتفل بوفد الجنادرية «٣٢» من الأدباء و المفكرين

أقام السفير ناصر حمدي زغلول، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، حفل استقبال وعشاء على شرف الوفد المصري المشارك في مهرجان الجنادرية «٣٢» في دورتها الحالية.

حضر حفل العشاء كل من “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والأستاذ الدكتور “محمد عثمان الخشت” رئيس جامعة القاهرة، والدكتور “عبد المنعم سعيد” رئيس مجلس إدارة جريدة المصري اليوم، والكاتب الصحفي “صلاح منتصر”، و “ياسر رزق” رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، و “علاء ثابت” رئيس تحرير الأهرام المسائي وعدد من أعضاء مجلس النواب في مقدمتهم النائب “غادة عجمي” ممثلة المصريين بالخارج في البرلمان المصري.

كما شارك الحفل السفير “هاني صلاح” القنصل العام المصري بالرياض، والدكتور “أشرف العزازي” المستشار الثقافي، رئيس البعثة التعليمية المصرية بالمملكة، و “محمد خاطر” المستشار بالسفارة.

وأشار السفير “ناصر حمدي” إلى عمق ومتانة العلاقات المصرية- السعودية، مشددا على أن البلدين يعملان على استقرار المنطقة العربية في ظل الظروف الحالية التي تشهدها الدول العربية، مشيرا إلى الدور القومي الذي تضطلع به الدولتان، خاصة فيما يتعلق بالأمن القومي العربي، وصون المصالح العربية، والعمل على تعزيز أسس السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد على أن تاريخ العلاقات المصرية- السعودية يزخر بالكثير من المحطات والمواقف التي تؤكد عمق هذه العلاقات وقيامها على أسس قوية من التضامن والمحبة والاحترام المتبادل.

وأشار إلى ما تحظى به المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا من مكانة خاصة لدى الشعب المصري، مشيدا في هذا الصدد بالمواقف التي أبدتها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” وولي عهده الأمير “محمد بن سلمان” إزاء مصر وشعبها.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الإمام الأكبر خلال استقباله رئيس الأعلى للإعلام ووفد الإعلاميين الأفارقة: نعول عليكم في دعم التقارب والتواصل بين شعوب إفريقيا

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور “أحمد الطيب”، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الكاتب الصحفي “مكرم …