الرئيسية / أخبار المجلس / عصام كامل: مكرم محمد أحمد “أسد” في الدفاع عن اسم مصر خارجيًا

عصام كامل: مكرم محمد أحمد “أسد” في الدفاع عن اسم مصر خارجيًا

قال الكاتب الصحفي “عصام كامل”، رئيس تحرير جريدة “فيتو”، إن “مكرم محمد أحمد” قامة كبيرة في الصحافة المصرية والعربية، موضحًا «أُشهد الله أني رأيت مكرم محمد أحمد في مواقف بعواصم عربية وهو يظهر اسم مصر بما يليق بها في حضور شخصيات سيادية عربية كبرى».

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي “سيد علي” مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، “مكرم محمد أحمد يتحول لأسد جسور أثناء دفاعه عن مصر في أي مكان، فمكرم محمد أحمد هو أحد أبطال الصحافة أثناء معركة القانون المشبوه وكنا نتوارى خلفه ونحتمي به وهو يدافع عن حرية الصحافة في مصر”.

وأوضح أن “مكرم محمد أحمد” هو الشخصية الصحفية التي تم استهدافها بالقتل بالرصاص، وهو يدافع عن هوية الدولة عندما كانت الجماعات الإرهابية تعيث في الأرض فسادًا إبان نظام الرئيس الأسبق “حسنى مبارك”، ولم يفقد موضوعيته وأصر على محاورة كافة المتطرفين في السجون ونقل وقائع وجلسات حواره معهم بموضوعية شديدة جدًا للرأي العام المصري دون أن يعتبر نفسه عدوًا لهم بل كان عدوًا لأفكارهم.

وأشار إلى أن “مكرم” قاد مؤسسات صحفية في أوقات تاريخية عصيبة وقدم فيها قيمًا مازالت حتى الآن بين الدفاتر هي القيم التي نتعلم منها، مؤكدًا أن قرار مكرم محمد أحمد بحظر النشر في قضية 57357، كان يقصد وقف النشر مؤقتًا ونحن احترمنا وجهة نظره دون التجريح في قيمته وقامته.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

شكاوى الأعلى للإعلام تنتهي من وضع مشروع لائحـة الجزاءات الخاصة بالمخالفات الإعلامية

انتهت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة “جمال شوقي” عضو المجلس، من إعداد اللائحة …