الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / في اليوم الإفريقي ..مصر تقدم للأفارقة أوبريت الليلة الكبيرة .

في اليوم الإفريقي ..مصر تقدم للأفارقة أوبريت الليلة الكبيرة .

نظم مركز التدريب والدراسات الإعلامية اليوم الجمعة بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفارقة احتفالية ” اليوم الإفريقي ” احتفالا باليوبيل الذهبي لانعقاد الدورات التدريبية والتي وصلت إلى خمسين دورة تدريبية تجمع بين الصحفيين الأفارقة من بلاد إفريقية مختلفة.
بدأ الاحتفال بكلمة د.سامية عباس أمين عام اتحاد الصحفيين الأفارقة مرحبة بالمتدربين الأفارقة متمنية لهم قضاء يوم جميل ومختلف .
ثم بدأ كل صحفي إفريقي مشارك بالحفل بالحديث عن بلاده وأهم العادات التي تشتهر بها فبدأت متحدثة دولة الجابون بالغناء ثم قام المتحدث التونسي بعرض فيلم تسجيلي عن بلده وعن أهم العادات التي تشتهر بها.واستكلمت متدربة جنوب إفريقيا الحديث عن بلدها من حيث الموقع واللغة وأهم العادات التي تشتهر بها كل مدينه من مدن جنوب إفريقيا .
ثم تحدثت ممثل دولة ليبيريا عن المطبخ في ليبيريا وأهم الأكلات التي تشتهر بها بلاده .
واختتم الجانب المصري بالحديث عن مصر من خلال تقديمه أوبريت الليلة الكبيرة الذي يعد رمزا هاما ومعبرا للفلكلور المصري الأصيل .
وقدم القائمين على الحفل للمتدربين الأفارقة أكلات مصرية وفلاحي وحلوى المولد احتفالا بالمولد النبوي الشريف و تعبيراً عن الفلكور المصري ويهدف هذا اليوم إلى التقريب بيننا وبين أشقائنا في الدول الإفريقية المختلفة وتوطيد العلاقات الاجتماعية والصداقة فيما بيننا ليس فقط بالشكل التدريبي والعلمي بل من خلال روح الحب والصداقة .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

ورشة عمل بعنوان (راديو الإنترنت) للإذاعيين الأفارقة بدورة الأعلى للإعلام

التقت اليوم د.عندليب فهمي – مدرس مساعد بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية – وهبة شامل- …