الرئيسية / أخبار المجلس / في ظل انطلاق فعاليات مؤتمر “إفريقيا2017” الأعلى للإعلام يستقبل وفداً من الإعلاميين الأفارقة في دورته الثالثة والثلاثين

في ظل انطلاق فعاليات مؤتمر “إفريقيا2017” الأعلى للإعلام يستقبل وفداً من الإعلاميين الأفارقة في دورته الثالثة والثلاثين

استقبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فجر اليوم وفداً من الإعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة التدريبية الثالثة والثلاثين للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالفرنسية التي ينظمها الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية .

ستنطلق فعاليات الدورة في العاشر من ديسمبر الحالي وحتى الرابع والعشرين من يناير المقبل بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية بماسبيرو.
يبلغ عدد الإعلاميين المشاركين بالدورة التدريبية ستة وعشرين إعلاميا من ثلاثة عشر دولة إفريقية مختلفة وهي (بنين – بوركينا فاسو – بوروندي – الكاميرون – الكونغو برازافيل – الكونغو الديموقراطية – ساحل العاج – الجابون – غينيا كوناكري – مدغشقر – النيجر – تشاد – توجو) ممثلين لصوت الإعلام في القارة السمراء .

ويحرص مركز التدريب والدراسات الإعلامية على أن تكون تلك الدورة التدريبية بمثابة ملتقى للشباب الأفارقة لتبادل الخبرات الإعلامية سواء على المستوى الأكاديمي أو المهني إلى جانب تبادل الثقافات الإفريقية المختلفة من أجل فتح أفق جديدة وسبل تعاون إفريقي مشترك بين شتى البلدان الإفريقية .

وتأتي تلك الدورة التدريبية في ظل انطلاق فعاليات مؤتمر “إفريقيا 2017” برعاية السيد/الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يسعى دائما نحو استثمار الموارد الإفريقية وتقوية العلاقات بين أشقاء القارة الواحدة .

ويسعى الأعلى للإعلام مع وزارة الخارجية المصرية من خلال تلك الدورات التدريبية على توحيد الصف الإفريقي لصوت إفريقي واحد بالإعلام الدولي وتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية من خلال أصوات هؤلاء الإعلاميين الأفارقة.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

شكاوى الأعلى للإعلام تعقد اجتماعها الأحد القادم

تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا الأحد القادم الساعة العاشرة صباحًا لمناقشة عدد …