الرئيسية / تقارير مركز المعلومات / “قطريليكس” تفضح نظام الدوحة ودعمه للإرهاب

“قطريليكس” تفضح نظام الدوحة ودعمه للإرهاب

حاولت الحكومة القطرية جاهدة ، أن تجد بديلًا لقناة الجزيرة لتبث سمومها من خلالها، وذلك بعد انتهاء صلاحيتها وكشف الجميع لها، واستبدلتها بستة نوافذ إعلامية تسير على نفس الدرب.
ونشر حساب “قطريليكس”، وهو منصة متخصصة في تحليل ونشر المواد التي تفضح نظام الدوحة ودعمه للإرهاب، تقرير بالفيديو جراف، يحدد هذه المواقع وهى:

1- التليفزيون العربي
—————————-
فضائية أسسها عضو الكنيست عزمي بشارة ويحل ضيفًا دائمًا على القناة لتبرير جرائم تميم.
قناه تتناول الأخبار والبرامج السياسية والثقافية من أفلام وثائقية وترفيهية .
مصدر قناة العربي هو لندن ولها العديد من المكاتب حول العالم , وتهتم القناة بتسليط الضوء على كل مايشغل بال المواطن العربي وتعتبر القناة معارضة للأنظمة العربية إلى حد ما , وتقول القناة على لسان مؤسسيها إنها صوت المبدعين والفاعلين لتحقيق التوعية والتقدم للفكر العربي المستنير , وتقوم قناة العربي أو التليفزيون العربي بتقديم الآراء التحليلية لكل القضايا التي تمس العرب سواء في المنطقة العربية أو على مستوى العالم .
مالك قناة العربي
يمكننا أن نقول إن عزمي بشارة هو مالك قناة العربي ويقول الكثيرون إن تمويل قناة العربي يأتي من بعض الدول منها قطر وتركيا , وإعلام الحكومات العربية يصفها دومًا بأنها قناة تسعى لإثارة البلبلة والفوضى في العالم العربي وتهدد أمن واستقرار تلك الأنظمة وهو ما ينطبق على قناة الجزيرة الإخبارية .
انطلاقة قناة العربي
انطلقت قناة العربي أو التلفزيون العربي في الخامس والعشرين من يناير عام 2015 , واتخاذ القناة هذا اليوم ليكون بداية للانطلاقة يرجعه البعض إلى التيمن بيوم ثورة يناير المصرية في عام 2011 , وهو ما يقلق الإعلام العربي الحكومي خاصة المصري , الذي يخاف من هذا التاريخ-على حد قولهم- , ويقول البعض إن هناك شبهات تحوم حول حقيقة قناة العربي ومنها إنها تستخدم في عمليات غسيل الأموال حيث تقوم القناة بعمل حملات إعلانية ضخمة في حين أنها لا تمتلك مصدرًا للإعلانات يجلب لها إيرادات للصرف عليها , وهناك آخرون يقولون إن القناة مدعومة من جماعة الإخوان المسلمين وتعبر عن وجهة نظرهم في القضايا السياسية العربية والعالمية , ولأن مالك قناة العربي هو عزمي بشارة عضو الكنيست الإسرائيلي السابق فإن هذا سببًا آخر في تلك الشكوك حول طبيعة الأهداف التي تسعى قناة العربي لتحقيقها .

2- هافنجتون بوست عربي
——————————
قام بتأسيسه الصحفي الفلسطيني وضاح خنفر مدير عام قنوات الجزيرة القطرية السابق في الفترة ما بين 2003 و 2011 بالشراكة مع هافنجتون بوست , ويتخذ لندن مقرًا للموقع والدوحة مركز العمليات ومتخصص في الحملات الكاذبة ضد الرباعي العربي , وتعتبر هافنجتون بوست عربي.. صحافة “أمريكاني” للقارئ العربي
موقع هافنجتون بوست
هو موقع مدونات و أخبار قامت بتأسيسه “اريانا هافنجتون” بمساعدة كنيث ليرر، جوناه بريتى و أندرو بريتبرت عام 2005، و حمل اسمها “هافنجتون”، و بدأ نشاطه كموقع للتدوين و تجميع الأخبار بمنظور يساري ليبرالي . و في فبراير عام 2011 قامت شركة “AOL ” بالاستحواذ على الموقع ، و تعيين اريانا هافنجتون رئيسة لتحريره، ليأخذ الموقع إطاره الإخباري الحالي ، و في عام 2012 حصل الموقع على جائزة بوليترز في الصحافة ، ليصبح أول موقع إلكتروني يحصد الجائزة.
و ينقسم نشاط الموقع بين مدونات ، و تجميع للأخبار السياسية و الاجتماعية، و محتوى أصلي يقدمه كتاب الموقع.
الإصدارات الأخرى لهافنجتون بوست
الموقع له ثلاث عشرة نسخة موجهة بخلاف النسخة العربية و هي: أمريكا – بريطانيا – البرازيل – كندا – ألمانيا – أسبانيا – فرنسا – اليونان – الهند – إيطاليا – اليابان – كوريا – المغرب .
اللغات التي تصدر بها نسخ موقع هافنجتون بوست
الإنجليزية ، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الأسبانية، اليابانية ، الكورية ، البرتغالية و اليونانية، وأخيرًا العربية
قبل تأسيس هافنجتون بوست عربي، و بخلاف وجود نسخة هافنجتون بوست مغرب ، موقع هافنجتون بوست نفسه به العديد من التدوينات و التحليلات المتعلقة بالوطن العربي لكتاب عرب ، لكن جميعها مكتوبة باللغة الإنجليزية التي يتحدث بها الموقع.
مقر هافنجتون بوست عربي
بالرغم من أن الموقع ناطق باللغة العربية ، إلا أن مقره يقع في مدينة إسطنبول بتركيا ، بعد أن كان مقرر له الانطلاق من لندن.

3- عربي الجديد
———————–
موقع وقناة أطلقهما عزمي بشارة من العاصمة البريطانية لندن ابريل 2014، لشركة “فضاءات ميديا ليميتد” وهي شركة قطرية خاصة تأسست في أواخر 2013 ، والذي أسسها إبراهيم منير، عضو التنظيم الدولي للإخوان ، وتطمح الشركة إلى الريادة في عالم الإنتاج الإعلامي وإدارة وسائل الإعلام وخدمات التواصل الاجتماعي، بمختلف الوسائل المتاحة، سواءً الإلكترونية أو التقليدية كالمقروءة والمرئية والمسموعة ، وفقًا لتصريحات مؤسسي الشركة. وتم تفسير الملكية القطرية لشركة “فضاءات ميديا” بأن قطر تريد إخراج الإخوان وصحفييهم من قناة الجريزة إلى وسيلة إعلامية لا تكون موسومة بروح الإخوان ، من أجل كسب الاستقلالية والمهنية ، لكنها ستضم فريقًا كبيرًا من الذين غادروا موقع الجزيرة ، إلا أن الشركة نفت ذلك في بيان لها ، قائلة إن الصحيفة ليست بديلًا لأي وسيلة إعلامية قائمة ، بل تأمل في أن تكمل وسائل الإعلام المهنية ، وأن تغني المشهد الإعلامي العربي بما سوف تتميَّز به
ويتنوع المحتوى بين السياسة والرأي والترفيه مع تحديث الأخبار على مدار الساعة , وهو ملتقى كتاب الرأي الداعمين لسياسات قطر التخريبية.

4- القدس العربي ————————
اشتراه عضو بارز في وزارة الإعلام القطرية عام 2013 ، ضم عشرات الأسماء الممولين من الدوحة .

5- قناة المغاربية
———————–
تبث من لندن وتتلقى تمويلًا علنيًا من قطر، يرأسها نجل الجهادي عباس مدني المتورط في تفجيرات بومدين ، وتلاحقها الحكومة الجزائرية وتعتبرها قناة مشبوهة.
المغاربية قناة حوارية وإخبارية تعمل على تسليط الضوء على القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية تهتم بالمواطنين في جميع الدول المغاربية.
تاريخ القناة
تأسست قناة المغاربية في نوفمبر 2011، وبدأت في بث برامجها يوم 16 ديسمبر 2011.
هدف القناة
أعلنت قناة المغاربية و التي تبث مباشرة من المملكة المتحدة -بريطانيا- إنها قناة موجهة بنسبة 50 إلى 60 في المئة من شبكتها البرمجية للمشاهد الجزائري مع برمجة متنوعة و إخبارية و أسئلة موضوعاتية و مختلف الآراء أعلن سليم صالحي إن أحد مؤسسيها هو نجل عباسي مدني رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة و الذي هو حاليًا يعيش في قطر
القناة «“المغاربية” قناة تلفزيونية فضائية مستقلة تعمل على تسليط الضوء على القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم المواطنين في المنطقة المغاربية. تهدف قناة “المغاربية” من خلال مختلف موادها الإعلامية إلى مدّ جسور التواصل بين شعوب المنطقة والمساهمة في تكريس حق المواطنين في الوصول إلى المعلومة الصحيحة ومتابعة خدمة إعلامية تعتمد الرصانة والموضوعية وترتكز على المهنية والحرفية وتضمن حرية التعبير وتبرز الرأي والرأي الآخر.
قناة “المغاربية” وهي تقدم خدماتها الإعلامية للجمهور المغاربي وتسعى لأن تكون فضاءًا لتواصل الشعوب المغاربية ، يطّلعون من خلاله على واقعهم دون تعتيم أو تزييف ويطلّون منه على العالم وتجارب شعوبه ، كما تفتح المجال أمام جمهورها للمساهمة في نصرة القيم الإنسانية وتعزيزها ، وعلى رأسها قيم الحرية والمساواة وحقوق الإنسان».

6- قناة مكملين
———————-
قناة تبث من تركيا ويديرها قيادات إخوانية مدعومة من قطر، وتخصصت في تسجيلات مفبركة لتأجيج أمن الشارع المصري.
قناة فضائية مصرية سياسية شبابية موالية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر وتعتبر القناة واحدة من القنوات المناهضة لما حدث في ميدان رابعة.
ولإخلاء مسؤولية موقع “دليل تي في ” يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري ، ولذلك فإن جميع المقالات والأخبار والتعليقات المنشورة في الموقع مسؤولية أصحابها وإدارة الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية أو قانونية عن محتوى الموقع.

وعلي سياق متصل كشفت قطريليكس إن أيدي الدوحة ملطخة بدماء شهداء مسجد الروضة
رغم المقاطعة الدبلوماسية لدولة قطر، كرد فعل طبيعي على دعمها وتمويلها للإرهاب، إلا أن أيديها تتلطخ دائمًا بضحايا الأعمال الإرهابية داخل مصر، وكانت آخر العمليات الجبانة ، عندما استهدف مجهولون مسجد الروضة بشمال سيناء ، وقتلوا المصلين داخل المسجد, وعقب الحادث لم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن استهداف مسجد الروضة، إلا أن حساب المعارضة القطرية، “قطريليكس” ، أشارت لتلطخ دماء الدوحة بدماء شهداء مسجد الروضة.
وقالت صفحة “قطريليكس”، إن استهداف الساجدين ما هو إلا انتقام قطري من مصر، وعولت أسباب هذا الانتقام لعدة أسباب :-
– نشاط مصر الدبلوماسي والأمني خلال الفترة الماضية، واصفة ذلك بأنه بمثابة صداع في رأس الدوحة.
– قطر ترد على مقاربة مصر بين الفرقاء الفلسطينيين من خلال إتمام المصالحة بين حركتي فتح وحماس.
– سعي مصر لرأب الصدع في البيت اللبناني واستضافة الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، والتي نتج عنها قيام الأخير بالعدول عن استقالته.
– كشف مصر عن أكبر خلية تجسس تابعة لتركيا وقطر، حيث كشف جهاز المخابرات العامة في قضية شبكة التخابر لصالح تركيا، والتي تم تفكيكها وضبط 29 متهمًا من عناصرها وأمر النائب العام بحبسهم احتياطيًا، وأن الشبكة بدأت عملها منذ عام 2013 في إطار مخطط متكامل الأركان وضعته جماعة الإخوان الإرهابية داخل مصر وعناصرها المتواجدين على الأراضي التركية، وبتوجيهات من المخابرات التركية وتمويلها ودعم قطري واضح.
وأظهرت جهود المخابرات العامة، إن الهدف الرئيسي من وراء تكوين هذه الشبكة، كان إنهاك الدولة المصرية ماديًا يجعلها تخسر مليارات الجنيهات، وذلك في إطار مخطط إسقاط الدولة، وتسهيل التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية من خلال جماعة الإخوان.
– إن انتقام قطر باستهداف مسجد الروضة جاء بعد مشاركة مصر أيضًا في إعداد قائمة جديدة للإرهاب القطري والتي ضمت بين الأشخاص والمؤسسات اتحاد علماء المسلمين الذي يترأسه يوسف القرضاوي، والملقب بمفتي الإرهاب.
– وكشفت “قطريليكس” إن من بين الشواهد التي أوضحت الموقف القطري “قناة الجزيرة” غرفة عمليات الإرهابيين ومحركهم الرئيسي على الأرض، فقد نقلت الجزيرة خبر الهجوم على المسجد ببئر العبد حتى قبل التليفزيون المصري نفسه، ولم تكتف بهذا فقط بل طرحت أرقام كبيرة للشهداء بالحادث الإرهابي وأطلقت عليهم “قتلى” ، كما روجت أن الهجوم مخطط من قبل السلطات المصرية لإخلاء سيناء.
وأخيرًا لقد فقدت قناة الجزيرة مصداقيتها لدى المواطن العربي على إثر تورطها فيما يسمى «الربيع العربي» وفي الفوضى العارمة التي شاركت فيها منذ نهاية 2010م في تونس، فلم يجد عزمي بشارة سوى أن يعود من خلال صحيفة (العربي الجديد) وقناة (العربي الجديد)، وكانت هذه المنصات الإعلامية مساحة واسعة ليمارس فيها ضخ عشرات المواد الإعلامية المختلفة التي استهدفت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعملت على إشاعة الأخبار الكاذبة والمغلوطة عن خلافات سعودية مصرية، وكانت المحطة الأولى التي بدأت في بث الكراهية بين مصر والسودان، ولم تتوقف هذه المواقع الإعلامية عند هذا الحد بل وصلت إلى بث معلومات مغلوطة استهدفت فيها دور الإمارات في اليمن.
وعند البحث عن كل ما يرتبط بما تبثه وسائل إعلام عزمي بشارة وحتى ما تقدمه قناة الجزيرة سنجد ارتباطًا يستهدف أولًا وأخيراً منظومة التحالف العربي في محاولات لم تتوقف يوماً لإفشال الجهد العسكري والسياسي في محاولة أخيرة ليتمكن الإخوان المسلمين في اليمن من أن يحصلوا على السلطة السياسية بعد أن خسروها في مقامرة سياسية فاشلة عندما ذهبوا إلى معقل الحوثيين في صعدة ليفاوضوا عبدالملك الحوثي بإزاحة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي في مقابل ترشيح مفوضهم باسندوه.
إن المنظومة الإخوانية التي يثابر بدعمها عزمي بشارة تعمل بجدية كاملة على محاولة تفتيت اللحمة العربية ، وإلا كيف نفسر كل هذه الطعنات المتوالية في دول التحالف العربي السعودية والإمارات ومصر؟، ولماذا كل هذا الاستهداف للعلاقات السعودية المصرية؟، ولمصلحة منّ تزور حقائق الحرب في اليمن وتضحيات السعوديين والإماراتيين؟، أسئلة تجد دائماً الإجابات عليها في منظومة الإخوان المسلمين وعند رأس من رؤوسهم (غير المسلم) عزمي بشارة الذي يعمل على زرع ونشر عوامل الفرقة والتشتت والتحزب الفكري في البلدان العربية ، وبما يؤدي إلى زيادة التطرف الديني والطائفي والعرقي ، والقضاء على فكرتي القومية العربية والتضامن الإسلامي ، وإحلالهما بفكرة التعاون الإقليمي الشرق أوسطي ، وتوظيف الأصولية الإسلامية وأيديولوجيات الأقليات في المنطقة لصالح إسرائيل.
لم يعد هنالك الكثير من الوقت ليهدره أمثال عزمي بشارة ، هؤلاء لا يريدون لأحد أن ينجح سوى مشروعهم المتمثل بإسقاط الأنظمة السياسية وإقامة دولتهم المزعومة باسم الخلافة ، هُمّ وإيران والدواعش يحملون هاجسًا واحدًا بامتلاك كل الشرق الأوسط، يحلمون باستعادة إمبراطورية زالت وانتهت ، يتحالفون مع كل طرف يحقق مصلحتهم وإن كانت إيران أو كانت إسرائيل ، ابحثوا عن عزمي بشارة وتلاميذه ، فهؤلاء نار تحت الرماد.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

محمد فاضل رئيس لجنة الدراما بالأعلى للإعلام:” الحرية والإبداع بشرط عدم المساس بأمن المجتمع

جاء اختيار المجلس الأعلى للإعلام المخرج الكبير “محمد فاضل”، ليكون مسئولًا عن اللجنة، مع عدد …