الرئيسية / اخبار عامة / كتاب الشخصية المصرية للأزهري .. أظهر إيجابيات المصريين

كتاب الشخصية المصرية للأزهري .. أظهر إيجابيات المصريين

افتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين أولى أنشطته الثقافية بندوة لمناقشة كتاب الشخصية المصرية خطوات على طريق استعادة الثقة للعالم الأزهري د.أسامة الأزهري بقاعة ” كاتب وكتاب” وبحضور مفتي الديار المصرية الدكتور “شوقي علام”، والدكتور “علي جمعة” مفتي الديار المصرية الأسبق، والدكتورة “سوزان القليني” عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، وعضو اللجنة العليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وعضو المجلس القومي للمرأة، وكوكبة من كبار علماء و مفكري مصر، وأدار الحوار الدكتور “أحمد زايد”.

وقالت الدكتورة “سوزان القليني”، عضو اللجنة العليا وعميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، أن هناك عدة جوانب تميز الكتاب، لأنه من المنظور الإعلامي كتاب متعدد المصادر والمراجع والتي أضافت إليه ثقل بالإضافة إلى حجم الكتاب، وبساطة أسلوبه وكثافة معلوماته.
وأوضحت أن هذا الكتاب عمل على تحويل السلبيات التي مرت على الشخصية المصرية إلى قيم إيجابية قوية.

وقال الدكتور “علي جمعة” أنه سعيد بتواجده بهذه الندوة، مؤكدا على كتاب الشخصية المصرية هو خلاصة لمجهود كبير من الدكتور “أسامة الأزهري” والذي تناول فيه أعمدة الشخصية المصرية، والقيم الإنسانية السامية مثل الرحمة والسعة والجمال، والتي طالما ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بالشخصية المصرية على وجه الخصوص، وعبر عن هذا قائلا” هذا هو قدر المصرين أن يكونوا قادة ورواد”.

ووجه جمعة الشكر للدكتور “أسامة الأزهري” لإطلاقه مبادرة “البر بالوطن” والتي أكد فيها على دعوته لجميع المصريين على التكاتف من أجل مصلحة الوطن.
وأضاف معقباً على الكتاب ” الشخصية المصرية جاءت من الإسلام أولاً ومن الأزهر الشريف ثانياً “.

وأعرب الإعلامي “خيري رمضان” عن سعادته كصديق للدكتور “أسامة الأزهري” وقال “أنا بدعم صديقي أسامة في أي عمل بيقدمه”.
وفي ختام الندوة ألقى الأزهري كلمته التي عبر فيها عن شكره للعلماء الأجلاء، والسادة الحضور الذين شاركوه مولد كتابه الجديد
وأكد على أن الكتاب هو جزء من بحثه ودراسته حول الشخصية المصرية، والذي سيكمله في سلسة أخرى أكثر عمقاً وتفصيلاً،
و أضاف أن الكتاب هدية لأرض الكنانة مصر وجيشها وشعبها العظيم “.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الإمام الأكبر خلال استقباله رئيس الأعلى للإعلام ووفد الإعلاميين الأفارقة: نعول عليكم في دعم التقارب والتواصل بين شعوب إفريقيا

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور “أحمد الطيب”، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الكاتب الصحفي “مكرم …