الرئيسية / اخبار عامة / كرييتف ميديا: هدفنا الإعلام الرقمى لعوائده الاستثمارية وأهدافه التنموية

كرييتف ميديا: هدفنا الإعلام الرقمى لعوائده الاستثمارية وأهدافه التنموية

قال حازم كامل الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار المباشر بشركة “إن آي كابيتال” إن شركة كرييتيف ميديا فنتشرز “إبداع” تستهدف الاستثمار في الشركات العاملة بمجال الإعلام الرقمي، عبر حصص في عدد من الشركات سريعة النمو، وفي القطاعات التي لا يغطيها الإعلام التقليدي، بما يعزز مكانة مصر في سوق الإعلام مستقبلًا.
وأضاف “كامل” إن من بين الشركات المستهدف الاستثمار فيها، شركات تدير منصات رقمية أو تطبيقات، وأخرى تسعى لاكتشاف المواهب الإعلامية لعرضها على المنصات الرقمية، بهدف تعزيز فرصة المحتوى المصري ومساعدته على التصدر، متابعًا: “نحن أول كيان مصري متخصص في الاستثمار بالإعلام الرقمي وذي أبعاد تنموية”، مشيرًا إلى أن الشركة لا تستهدف الاستحواذ على حصص في شركات الإعلام التقليدي، لكنها من المحتمل أن تدخل ضمن تحالفات مع شركات تعمل في هذا المجال بهدف التكامل في الأهداف والرؤى.
جدير بالذكر، إن أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة أيادي للاستثمار والتنمية، كان قد قال في وقت سابق إن شركة كرييتيف ميديا فنتشرز “إبداع” تستهدف الاستثمار في قطاع الإعلام، بغرض تطوير الصناعة والمساهمة في زيادة المردود الاقتصادي للقطاع في الدخل القومي، متابعًا: “إدخال التكنولوجيا للقطاع والاستثمار في رواد الصناعة يعزز مكانة مصر الإعلامية واستعادتها لموقعها”.
من جانبه، قال أشرف غزالي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إن آي كابيتال”، إن شركة كرييتيف ميديا فنتشرز “إبداع” ستركز على الاستثمار في الشركات الناشئة وسريعة النمو، خاصة في قطاع الإعلام التكنولوجي، بما له من فرص نمو كبيرة تتماشى مع الاتجاه العالمي في الاستثمار.
يُذكر أن شركة أيادي للاستثمار والتنمية “المدارة من قبل شركة إن آي كابيتال”، الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي، أسست شركة كرييتيف ميديا فنتشرز “إبداع” (ذ. م. م) برأس مال 250 مليون جنيه، للاستثمار في الإعلام، مؤكدين إن الشركة الوليدة ستستثمر في قطاع الإعلام الرقمي والتكنولوجي، وأيضًا قطاع الإعلام التقليدي، ما يعزز مكانة مصر في الإعلام.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

تسليم تأشيرات حج الصحفيين اليوم بدءاً من العاشرة صباحاً

أعلن “حسين الزناتي” السكرتير العام المساعد رئيس لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، على ضرورة توجه …