الرئيسية / أخبار المجلس / ” لجنة الشكاوى بالأعلى ” ترفض الإساءات و المخالفات المهنية

” لجنة الشكاوى بالأعلى ” ترفض الإساءات و المخالفات المهنية

قال جمال شوقي ، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة قررت استدعاء المذيع خالد الغندور، وماهر عبد العزيز رئيس مجلس “إدارة راديو النيل” للتحقيق فيما تضمنته المحطة الإذاعية يوم الثالث من ديسمبر من مخالفات مهنية وأخلاقية جسيمة ارتكبها مجدي عبد الغني ، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم وتضمنت إساءات وشتائم بألفاظ وعبارات وإيحاءات غير مقبولة.
كما قررت اللجنة في اجتماعها استكمال التحقيق في الشكاوى الثلاث المقدمة ضد مرتضى منصور والتي تضمنت إساءات واتهامات لا تليق .
وتابع شوقي إن التحقيق الخاص بالبلاغ المقدم من د. عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ضد الإعلامي أحمد سالم مقدم برنامج القاهرة 360 علي قناة القاهرة والناس لم ينته بعد وإن هناك جلسة أخرى الأسبوع المقبل سيواصل فيها المستشار هشام أبو علم، رئيس لجنة التحقيق المكلفة من المجلس لمشاهدة تفريغ الحلقة محل الشكوى كاملة والاستماع مرة أخرى إلى أقوال الإعلامي أحمد سالم وإلى محامي القناة .
وقد كان الإعلامي قد أشار في برنامجه إلى أن شومان خطب للإخوان في اعتصام رابعة، وقدم الإعلامي إيضاحا خلال التحقيق معه اليوم بشأن الموضوع وقدم مذكرة للمجلس وقرر بث الإيضاح في برنامجه الجمعة المقبل
و يأتي ذلك ضمن ما انتهي إليه المجلس في اجتماعه الأخير من تشكيل لجنة تحقيق قانونية تفحص جميع الشكاوى بعد تحويلها من لجنة الشكاوى بالمجلس وإن ما تنتهي إليه اللجان بالمجلس هو مجرد توصيات المسؤول عن إقرارها المجلس في اجتماعه الأسبوعي.
و إن الشكاوى يتم بحثها عن طريق لجنة الشكاوى أولا وما ترى لجنة الشكاوى حفظه يتم حفظه وما ترى إحالته للتحقيق يتم إحالته إلى لجنة التحقيق القانونية التي تضم ثلاثة مستشارين ويرأسها المستشار محمد لطفي منصور عضو المجلس ونائب رئيس مجلس الدولة وتعرض اللجنة نتائج التحقيقات على المجلس أثناء عقد جلسته العامة وإذا انتهت إلى إدانة أي إعلامي يتم إحالته لنقابته المختصة ، أما إذا انتهت إلى عقوبات علي الوسيلة الإعلامية يتم إخطار الوسيلة الإعلامية بها.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

شكاوى الأعلى للإعلام تعقد اجتماعها الأحد القادم

تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا الأحد القادم الساعة العاشرة صباحًا لمناقشة عدد …