الرئيسية / أخبار المهنة / مؤتمر الإعلاميين الأزاهرة يؤكد علي أهمية الإعلام لخدمة قضايا المجتمع

مؤتمر الإعلاميين الأزاهرة يؤكد علي أهمية الإعلام لخدمة قضايا المجتمع

أجمع المشاركون في الملتقى الأول للإعلاميين الأزاهرة، والذي انطلق بجامعة الأزهر، على أهمية انعقاده لاستمرار التواصل بين جميع خريجي كلية الإعلام بجامعة الأزهر، ولدوره في التوعية بأهمية الإعلام لخدمة قضايا المجتمع.

وقال الدكتور “غانم السعيد” عميد كلية الإعلام بنين بجامعة الأزهر – خلال الملتقى – “إن الملتقى الأول للإعلاميين الأزاهرة يأتي في إطار حرص الكلية على إنشاء قناة دائمة للتواصل مع خريجيها من كافة الدفعات السابقة، الذين يتواجدون حاليا في مواقع مختلفة من المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة ويؤدون واجبهم الوطني بأمانة وإخلاص”.
وأضاف أن عقد الملتقى يأتي في إطار إدراك الكلية لمسؤوليتها في نشر الوعي من خلال استراتيجيتها الجديدة، التي تستهدف تعزيز العلاقة مع العاملين والمهتمين بالإعلام وبناء روابط مستمرة بين طلابها وخريجيها والعاملين بحقل الإعلام من خريجي الأزهر الشريف.
ونوه السعيد بأن قيام الكلية بنشر الوعي الإعلامي يمكنها من أداء دورها في خدمة المجتمع على النحو الأمثل، وفي ضوء التزامها برسالة الأزهر الشريف، محليا وعالميا في إطار توجيهاته الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر.
ومن جهته، قال الدكتور “محمود الصاوي” وكيل كلية الإعلام مقرر الملتقى “إنه سيتم تنظيمه سنويا وبصفة دورية، وسيتم من خلاله دعوة جميع خريجي كلية الإعلام العاملين بالمؤسسات الإعلامية المختلفة، وكذلك العاملين بالمراكز الإعلامية التابعة للمؤسسات الحكومية والمواقع الإخبارية”.
وأضاف أن الملتقى الأول للإعلاميين الأزاهرة يهدف إلى التواصل المستمر بين الكلية وخريجيها من ناحية، وتدعيم روح الانتماء لمؤسسة الأزهر الشريف من قبل العاملين بمجال الإعلام من خريجي جامعة الأزهر من ناحية أخرى.
وفي ختام الملتقى، تم تكريم الإعلاميين من أبناء الكلية القدامى، والذين حققوا جهودا ملموسة في مجال الصحافة والإعلام، وأيضا تكريم الإعلامي الراحل الدكتور “علي عبد الحليم” المذيع ومدير البرامج الدينية بالتلفزيون المصري.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

توقيع بروتوكول بين الوطنية للإعلام وإعلام المصريين للحفاظ على التراث المصرى الإعلامى

وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي و المالكة لمجموعة إعلام المصريين ومجموعة دي …