الرئيسية / اخبار عامة / مؤتمر صحفي عالمي غدا للإعلان عن بدء تشغيل المتحف المصري الكبير

مؤتمر صحفي عالمي غدا للإعلان عن بدء تشغيل المتحف المصري الكبير

تنظم وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والآثار، غدا الأحد 10 يونيو، مؤتمرا صحفيا عالميا للشركات المصرية والدولية، للإعلان عن بدء التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير.

ويشارك في المؤتمر الدكتورة “سحر نصر”، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور “خالد العناني”، وزير الآثار، والدكتورة “رانيا المشاط”، وزيرة السياحة، ولفيف من سفراء وممثلي الدول الأجنبية بالقاهرة والشركاء في التنمية.

يقام المؤتمر الصحفي بمقر المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة والذي تقدمه الإعلامية “جاسمين طه”.

ويتم خلال المؤتمر الإعلان عن الشعار الجديد للمتحف «لوجو المتحف» الذي يساعد في بدء الحملة الترويجية له في مصر والعالم بشعار يرتبط بعمارة وتخطيط المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر متاحف العالم.

ويبلغ إجمالي مساحته 500 ألف متر مربع يعرض فيها 100 ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والروماني في مصر.

وتعرض ولأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون مجتمعة في مكان واحد التي يصل عددها إلى أكثر من 5000 قطعة، بالإضافة إلى بهو المتحف حيث يوجد تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود ابنه الملك .

ويضم الدرج العظيم 87 تمثالا ملكيا وعناصر معمارية ضخمة من بينها تمثال لكل من الملك خفرع ومنكاورع وسنوسرت وإخناتون وأمنحتب الثالث.

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

“د.علي عبدالعال” يشارك في اجتماعي اللجنة المالية والتنفيذية للبرلمان الدولي

شارك صباح اليوم الأستاذ الدكتور “علي عبدالعال” رئيس مجلس النواب في اجتماع اللجنة المالية الفرعية …