الرئيسية / أخبار المجلس / “محمد عبد النور” يلتقي بالإعلاميين الفلسطينيين بدورة الأعلى للإعلام

“محمد عبد النور” يلتقي بالإعلاميين الفلسطينيين بدورة الأعلى للإعلام

التقى اليوم الكاتب الصحفي “محمد عبد النور”، ورئيس تحرير مجلة صباح الخير الأسبق، والكاتب بجريدة روزاليوسف، بمجموعة من الإعلاميين الفلسطينيين في الدورة التدريبية الأولى المتخصصة للإعلاميين الفلسطينيين التي يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، في محاضرة بعنوان “عمليات التقنية ومراحل تنفيذ العمل في مجال التقديم” وذلك بمركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع لأكاديمية الإعلاميين الأفارقة وذلك بمقر المجلس.
وأشار “عبد النور” إلى أن برامج “التوك شو” تغلب عليها الطابع السياسي ، وذلك لما يحدث الآن من أحداث سياسية قوية فقد تحول البرنامج إلى مقدم سريع للمعلومات .
وأضاف “عبد النور” أننا في احتياج لبرنامج تلفزيوني جيد ولمقدم برامج جيد جدًا فهو المتصل المباشر مع القاعدة العريضة من المشاهدين.

وأكد رئيس تحرير “صباح الخير “الأسبق أنه لابد أن تتوافر في مقدم البرنامج بعض المواصفات والتقنيات وأهمها: أن يكون على قدر كاف من المصداقية والموضوعية ،ولديه الأمانة العقلية والفكرية في طرح المعلومة وتقديم الخبر ولا ينحاز لأي ميول أو آراء شخصية، ويكون لديه دراسة جيدة وعلى علم بمجريات الأمور وعلى اتصال وثيق بمجموعة من المصادر الهامة المتعلقة بالموضوع المثار ، وألا ينحاز لأي طرف من أطراف الحوار أثناء عرض البرنامج.

وأضاف “عبد النور” أن من أهم العناصر بعد المذيع هو فريق الإعداد الخاص بالبرنامج، والذي يتم اختياره بعناية ولابد أن تتنوع الاختصاصات داخل هذا الفريق اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا. وثالث هذه العناصر أو التقنيات توافر وسائل الإعلام الحديثة مع مقدم البرنامج حتى يستطيع التواصل بصورة جيدة وسريعة، وهكذا ينجح البرنامج ويلقى مشاهدة جيدة من الجمهور.
ثم أدار المحاضر حوارًا مفتوحًا مع المتدربين حول أهم القضايا المثارة في الإعلام العربي حاليًا وعلى رأسها ما يعرف باسم”صفقة القرن” حيث شرح الكاتب الصحفي “محمد عبد النور” حقيقة ما يُثار والاستهدافات الخارجية للوطن العربي وحروب الجيل الرابع.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام ينعي وفاة الصحفي الكبير إبراهيم سعدة

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى ببالغ …