الرئيسية / اخبار عامة / معلومات مجلس الوزراء يرد على الموضوعات المثيرة للجدل عبر وسائل الإعلام

معلومات مجلس الوزراء يرد على الموضوعات المثيرة للجدل عبر وسائل الإعلام

بناءً على تكليف السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء واستمرارًا لجهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في رصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق، فقد تم رصد (7) موضوعات مغلوطة خلال الفترة من ‏(1 حتى 16 مايو 2018‏‏‏‏‏‏‏), ‏وقام المركز بنفي الشائعات وتوضيح الحقائق، وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية، وهي على النحو التالي:
– وزارة التموين والتجارة الداخلية: لا صحة لما تردد عن عدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه في الحصول على بطاقة تموينية وحذفهم من قاعدة البيانات الخاصة بدعم السلع التموينية.
– وزارة الصحة والسكان: لا صحة لما تردد عن تحميل المرضى زيادة سعر جلسات الغسيل ‏الكلوي من 200 إلى 400 جنيه بسبب ارتفاع المستلزمات والمحاليل الطبية المستخدمة.
– وزارة المالية: لا صحة لما تردد عن صدور عملات معدنية فئة 10 جنيهات و50 جنيهًا و100 جنيهًا وتداولها ‏في الأسواق، وأن العملات المعدنية الموجودة بالأسواق هي فئة 25 ‏قرشاً و50 قرشاً و100 قرشاً فقط.‏
– وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: لا صحة لما تردد عن استيراد مصر مصنعات لحوم فاسدة من جنوب إفريقيا تحتوي على بكتيريا قاتلة، مؤكدة على أن السوق المصرية خالية تمامًا من أية مصنعات لحوم من جنوب إفريقيا، لعدم الاستيراد منها بالأساس.
– وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: لا صحة لما تردد عن فتح الحكومة باب التعاقدات بالجهاز الإداري للدولة خلال أسبوعين، مؤكدةً على أنه لم يتم الإعلان عن فتح باب التعاقدات بالجهاز الإداري للدولة خلال أسبوعين كما أشيع، وأن حقيقة الأمر تتمثل في أن هناك ما يقرب من 30 جهة لم تقدم بعد البيانات المطلوبة لتحديد نسبة العجز والفائض من الموظفين لديها.
– وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: لا صحة لما تردد عن تغيير قواعد التنسيق ونظام القبول بالجامعات ‏هذا العام، مؤكدة على أن نظام القبول بالجامعات وقواعد التنسيق كما هي خلال العامين المقبلين ولم يطرأ عليها أي تغيير.
– وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: لا صحة لما تردد عن أن الوزارة بصدد الاستغناء عن عدد كبير من المعلمين مع بدء تطبيق نظام التعليم الجديد، وذلك بهدف تقليل العمالة وتوفير النفقات.

ملحوظة:
في ضوء اهتمام السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء بتوضيح الحقائق للمواطنين، برجاء الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم التالي (0227927407) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg) أو الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مفتي الجمهورية: يدعو الإعلاميين والصحفيين لحضور المؤتمر العالمي لـ “التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق”

دعا الدكتور “شوقي علام”، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الإعلاميين …