الرئيسية / اخبار عامة / مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ….الأعلى للإعلام يفتتح الدورة العشرين للإعلاميين الأفارقة

مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ….الأعلى للإعلام يفتتح الدورة العشرين للإعلاميين الأفارقة

افتتح اليوم الأحد الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الدورة التدريبية العشرين للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالعربية، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع وزارة الخارجية.

رحب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالسادة الإعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة، مؤكدا لهم أنها كلها دول شقيقة وصديقة تربطها علاقات جيده بمصر .

وأكد “مكرم محمد أحمد” خلال حديثه مع الإعلاميين الأفارقة: «هدفنا رفع كفاءة الزملاء الأفارقة مهنياً ليس لنا أجندة سياسية خاصة فلابد أن تتعرفوا على مصر الحقيقية من خلال الزيارات نحن نترك معرفتكم بالمصريين والشعب المصري لخبراتكم الخاصة وخلال عدة أيام تمضوها معنا ستزوروا فيها معالم مصر الأساسية وهناك إضافة جديدة هذه المرة هو أنكم ستشاهدوا العاصمة الإدارية الجديدة وبعض الإضافات الأخرى.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للإعلام للإعلاميين الأفارقة أن واجبهم تجاه المجلس هو تقديم ملاحظاتهم من أجل تصحيح وتعزيز البرنامج لأن رسالة المجلس من هذه البرامج هي وحدة القارة الإفريقية ووحدة التنمية ووحدة التوجه، وبالتالي فإن شعار الجنوب مع الجنوب هو شعار حقيقي فالجنوب والأفارقة مصالحهم واحدة ومصر تعتز بانتمائها الإفريقي منذ أيام حتشبسوت وحتى الآن ومرورا بعبد الناصر وفترة التحرر الوطني من أجل إفريقيا وجهود مصر لمساندة الزعيم مانديلا للتخلص من العنصرية، مؤكداً على أن رسالتنا توحيد إفريقيا “لأنه زي ما إحنا عرب إحنا أيضا أفارقة ” .

واختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حديثه مع الإعلاميين الأفارقة مؤكداً على أن نسعى دائما أن يكون هناك علاقات وثيقه بيننا وبين المتدربين لضرورة الإبقاء على العلاقات المتصله والمستمره بين الخريجين وبين المعهد سيشكل بالنسبه لنا خبرة تراكميه وبدون ملاحظاتكم لم نستطيع التطوير .

حضر الحفل “أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صالح الصالحي، عضو المجلس الأعلى ورئيس لجنة التدريب بالمجلس، وعدد من خبراء الإعلام بالشرق الأوسط”.
ومن المقرر أن تستمر الدورة على مدار أربعة أسابيع يلتقي خلالها الإعلاميين الأفارقة مع لفيف من كبار أساتذة وخبراء الإعلام بالشرق الأوسط مع القيام بعدد من الزيارات الميدانية.

وبلغ عدد المشاركين في الدورة التدريبية أربعة عشر إعلاميا من سبع دولة إفريقية وهى ” تشاد – غينيا كوناكري – السودان – جيبوتي – الصومال – اثيوبيا – مالي) ممثلين لصوت الإعلام بالقارة السمراء.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى يلتقى برئيس المجلس الوطنى للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع وانج يانج رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي …