الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد:ثورة ١٩ كان لها دور قوي في عدم خلط الدين بالسياسة.. وإنجازات مصر الآن غير مسبوقة

مكرم محمد أحمد:ثورة ١٩ كان لها دور قوي في عدم خلط الدين بالسياسة.. وإنجازات مصر الآن غير مسبوقة

‎أكد الكاتب الصحفي الكبير
‎ مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الإنجازات التي شهدتها مصر خلال السنوات الأربع الماضية لم تشهدها طوال تاريخها، وأن إنجازات الدولة المصرية لا تتوقف فقط على إنشاء العاصمة الإدارية، بل تشهد مصر تطورات على المستويات كافة، مشيرا إلى أن المواطن المصري لديه الوعى الكافي للحفاظ على استقرار وطنه.
‎وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام – خلال مشاركته في الاحتفالية التي تنظمها جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بمناسبة مرور مائة عام على قيام ثورة ١٩١٩ – إنه من خريجي كلية الآداب قسم الفلسفة، وأن جامعة القاهرة من أهم علامات التنوير في القرن الماضي، وأنه تعلم في الجامعة كيف يسأل حتى يصل إلى الحقيقة والمعرفة، وأن الدولة الوطنية المدنية هو أعظم إنتاج لثورة ١٩١٩، وأن شعار (الاستقرار استثمار)، هو شعار حقيقي يسهم في تقوية الدولة.
‎وأضاف مكرم محمد أحمد” إن ثورة ١٩١٩ شهدت خروج كل المصريين للإعلان عن غضبها ضد المحتل، وأنه عندما نتحدث عن الوطنية وعن فكرة أن (الدين لله والوطن للجميع) وعن الوحدة بين الأقباط والمسلمين ووجودهم دائما على قلب رجل واحد فلابد أن نذكر ثورة ١٩١٩”.
‎وتابع” إن ثورة ١٩١٩ كان لها دور قوى في عدم خلط الدين بالسياسة، وأن الدين الإسلامي يرفض الخرافة ويؤكد على ضرورة العمل وخدمة الإنسان، لافتا إلى وجود فارق بين ثورة ١٩٥٢ التي أعلنت عن شعارها “الاتحاد والنظام والعمل”، وبين ثورة ١٩١٩ التى كانت ترفع شعار “الدين لله والوطن للجميع” بسبب التطور التعليمي والثقافي الذى شهده المجتمع المصرى.
‎وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين فشلت في إدارة البلاد، وأن الجميع لمس هذا الفشل، موضحا أن مصر عرفت طريق الاستقرار والنمو، وأن الجيش المصري العظيم مكون من أبناء الوطن كله، وهم حافظوا على استقرار البلاد خلال الفترات الصعبة التى مرت بها مصر، وأن الجماعة الإرهابية توجه سمومها تجاه جيشنا العظيم في محاولاتهم اليائسة لإسقاط الدولة.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

دعما لدول القارة السمراء… أجهزة متخصصة لاستقبال الإذاعات الموجهة بإفريقيا

فى إطار دعم توجه الدولة المصرية نحو عودة الاهتمام بدول القارة السمراء فى ظل رئاسة …